أضخم متحف في الهواء الطلق في العالم

أضخم متحف في الهواء الطلق في العالم


عرفت هذه المدينة الأعجوبية باسم " عاصمة العالم" لقرون عديدة، إنها روما، عاصمة إيطاليا. تعد روما واحدة من أكثر المدن فوتوجينيكية في العالم فهي خلابة جدا في الصور الفوتوغرافية.

هناك الكثير من الأماكن الرائعة التي يمكنك أن تراها في روما وهي واحدة من أكثر المدن العالمية شهرة وثراء من الناحية التاريخية والثقافية. روما بلا شك، هي من أجمل المدن في العالم حيث يتردد عليها الملايين من السياح من جميع أنحاء العالم  سنويا من أجل الوقوف إجلالا أمام الكنوز والروائع الفنية للعمارة الرومانية.



 روما أكثر من مجرد مدينة، إنها أسطورة أو قصيدة ملحمية محتدمة في هذه المدينة الضخمة التي حطت على أرضها أعظم الإمبراطوريات والحضارات الغابرة. لا يتطلب الأمر أكثر من زيارة واحدة لتصاب على الفور بإدمان روما. تتمتع روما بعراقة ضخمة بتاريخها الحافل وما خلفه من آثار معمارية مذهلة. لم تُحبس أملاك روما من مورثها المعماري في متحف مغلق بل بقيت في الشوارع تمر حولها السيارات ودراجات الفيسبا وكأنها جزر عظيمة ثابتة وسط الزحام المروري. وبهذا أصبحت روما بمثابة متحف ضخم في الهواء الطلق.


نظرا لما تتمتع به روما من الجاذبية السياحية التي تصل إلى درجة الفتنة، عليك أن تختار التوقيت المناسب للذهاب في رحلة إليها حتى تنال أكبر قدر ممكن من المتعة فيها. روما عروس جميلة على مدار العام لكنها تكون في أجمل صورها في شهري نيسان وأيار وفي أواخر أيلول إلى تشرين الأول. تتمتع روما بمناخ البحر الأبيض المتوسط الذي يتسم بالشتاء المعتدل الرطب والصيف الدافئ الجاف.

نافورة التريفي هي النافورة الأشهر والأكثر جمالا في روما بتصميمها المعماري الفريد من نوعه. وراء هذه النافورة الرائعة، هناك أسطورة عجيبة تقول أن أي شخص يرمي قطعة نقدية في تريفي من فوق كتفه لا بد وأن يعود إلى روما يوما ما.

يقع فندق ألبيرغو سيزاري على بعد مسافة قصيرة يمكن قطعا سيرا على الأقدام من نافورة تريفي. يبعد فندق ألبرغو سيزاري التاريخي الأنيق مسافة دقائق قليلة عن محطة السكك الحديدية تيرميني ويتواصل بشكل ممتاز مع وسائل النقل العامة في روما. 


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment