مدينة أثوياها التاريخية

مدينة أثوياها التاريخية


كانت مدينة أثوياها القديمة عاصمة تايلاند التي كان اسمها آنذاك مملكة سيام لأكثر من 417 سنة وهي اليوم أحد أهم المعالم السياحية المشهورة عالميا في تايلاند. يمكننا رؤية الكثير من الآثار والأعمال الفنية الإبداعية في هذه المدينة التي بنيت عام 1350 على يد الملك يو – ثونغ. خلال الفترة التي كانت فيها أثوياها عاصمة تايلاند، حكم المملكة التايلاندية 33 ملك من سلالات مختلفة حتى نهبها البورميون عام 1767.


على الرغم من الغزو البورمي على آثار أثوياها المذهلة في فترة الحروب البورمية السيامية، مازالت المدينة اليوم مرصعة بالعجائب المعمارية الأثرية المثيرة للتساؤلات. تماثيل بوذا مقطوعة الرأس و الأبراج المنهارة جزئيا والمباني المقدسة لم تفقد سحرها ورونقها لتبقى دليلا على عظمة الحضارة التي كانت قائمة هناك ذات يوم.


كانت مدينة أثوياها العاصمة الثانية لمملكة سيام وكانت في قمة ازدهارها في الفترة الواقعة بين القرن الرابع عشر والقرن الثامن عشر عندما كانت واحدة من أعظم وأكبر مدن العالم وأكثر مناطقه حداثة وعصرية ممثلة مركزا عالميا للدوبلوماسية والتجارة. يعزى الأمر إلى موقع أثوياها الإستراتيجي على جزيرة تحيط بها ثلاثة أنهار تربط المدينة بالبحر. تم الاعتراف بالقيمة الثقافية العظيمة لآثار أثوياها عام 1991 عندما أصبحت المدينة التاريخية واحدة من مواقع التراث العالمية من قبل اليونيسكو.

أحد مباني أثوياها الشهيرة هو مبنى وات ياي تشايمونغكول وهو قصر ملكي أكثر منه مجرد مكان للعبادة. كان المبنى قصرا وكنزا ثمينا عاشت فيه العائلة الحاكمة في مملكة سيام منذ القرن الثالث عشر. فندق لايم بليس هو فندق عصري حديث في أثوياها يقع بالقرب من وات ياي تشايمونغمول بجانب محطة سكة حديد أثوياها وسوق أثوياها على بعد 2 كم مسافة خمس دقائق في السيارة. 


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment