بودابست

بودابست


بودابست عاصمة المجر وأكبر مدنها، تستحق أن يطلق عليها لقب "باريس أوروبا الوسطى" بما تحتويه من معالم الفن المعماري العظيم والموروث التاريخي الثري. تمتلك بودابست هوية معقدة بعض الشيء فهي تائهة بين البذخ الغربي والتقاليد البسيطة.

تتمتع بودابست بالأجواء المجرية الجميلة التي تتسم بالمناخ المعتدل اللطيف. شتاء بودابست بارد وأحيانا يكون نديا ورطبا، بينما يكون الصيف في بودابست دافئا إلى حار نسبيا وتكون لياليها الصيفية منعشة وعليلة.

يصب يوميا في ينابيع وآبار بودابست المئة والثمانية عشر أكثر من 15 مليون غالون من الماء. تسمى بودابست مدينة المنتجعات المائية المعدنية نظرا لكثرة الحمامات والبرك الضخمة فيها ابتداء من حمامات غليرت المتلالئة إلى منتجع سيتشيني ومنتجعات روداس، وهي برك مائية تركية تم إنشاؤها في القرن السادس عشر على طراز معماري عثماني.


"ملكة نهر الدانوب" هو اسم آخر لبودابست المنقوعة بالتاريخ العريق والثقافة والجمال الطبيعي. عندما تذهب إلى بودابست، عليك أن تبقي كاميراتك جاهزة لتلتقط أجمل الصور في آثار متحف آكوينكام، وميدان الأبطال ومتنزه التمثال والقبة الضخمة التي تبلغ مساحتها 100 قدم مربع في شارع ستيفين باسيليكا.

 حمامات سيتشيني الحارة في بودابست عبارة عن مجموعة من إثنتي عشرة حمام حراري وخمس برك سباحة في منطقة سيتي بارك في بودابست ويعتبر منتجع سيتشيني أكبر منتحع مائي حراري في أوروبا كلها. يستفيد هذا المنتجع من الينابيع الحارة التي تم اكتشافهاعن طريق الصدفة بسبب خطأ في الحفريات الجيولوجية التي كان يتم تنفيذها تحت المدينة.


أكبر متنزه في بودابست هو قلعة فاجدا هوني آند الذي يقع في سيتي بارك. بدأت قلعة فاجدا هوني آند حياتها كهيكل مصنوع من الخشب والورق المقوى. تم بناء هذه القلعة في المدينة عام 1896، وأصبحت معلم سياحي عظيم يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم إلى بودابست من أجل رؤيته.



يقع فندق الثلاث نجمات ألفا آرت وسط الطبيعة الخلابة في موقع جميل وهادئ في بودابست بالقرب من منتجع سيتشيني وقلعة فاجدا هوني آند. للحجز عبر الإنترنت في فندق ألفا آرت، انقر هنا.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment