حيدر أباد، مدينة قديمة تستعيد أمجاد الماضي

حيدر أباد، مدينة قديمة تستعيد أمجاد الماضي



 حيدر أباد التي تبلغ من العمر أكثر من خمسمائة عام هي عاصمة ولاية أندرا براديش. تقع حيدر أباد على هضبة الدكن على ارتفاع 500 متر عن سطح البحر. تتسم معظم مناطق حيدر أباد بالتضاريس الصخرية. كانت حيدر أباد في الماضي عاصمة لدولة أميرية فاحشة الثراء. أنيقة ومزدهرة لكنها مختبئة وغير مكتشفة ولم تؤت حقها بعد.

من الجدير بالذكر أن مدينة حيدر أباد تربعت على المركز الثالث في قائمة دليل السفر العالمية "لونلي بلانيت" لأفضل مدن العالم للزيارة عام 2013.


في عديد من النواحي، حيدر أباد هي نقطة الالتقاء بين شمال الهند وجنوبها. تمتلك المدينة ثقافة تميزها عن باقي مدن أندرا برادش متأثرة بالحضارة الإسلامية والدولة الأميرية الثرية التي كانت هي عاصمتها. يظهر هذا الأمر بوضوح في المدينة القديمة، أما مدينة حيدر أباد الجديدة تشبه العديد من باقي المحافظات في ولايات الهندية الأخرى.


هل تتمنى أن تتذوق طعاما يشعرك بأنك من العائلة المالكة؟ يجب أن تتناول الطعام في حيدر أباد حيث يتم تحضير أشهى الأطباق التي تعود إلى الممالك القديمة التي قامت في حيدر أباد. يمكننا أن نرى بوضوح التأثر بالمطبخ العربي والمطبخ التركي في المدينة التي تشتهر بطبق البرياني ذو الرائحة الفواحة الذي يطبخ على لحم الخروف أو الدجاج أو الخضار ويقدم مع الأرز البسمتي المعطر. في حيدر أباد سترضي ضرسك الحلو مع حلوى بودينغ الخبز كا-ميثا.


حديقة لومبيني هي من المعالم السياحية الرئيسية في حيدر أباد. تقع حديقة لومبيني في قلب المدينة بالقرب من بحيرة حسين ساكار. تم إنشاء الحديقة عام 1994 حيث تحتل مساحة 7.5 من الفدادين. تمثل هذه الحديقة مكانا مثاليا لتجمع العائلات وقضاء أجمل الأوقات مع أغلى الأشخاص.

فندق هوتيل أفاسا في حيدر أباد هو فندق عصري من فئة الخمس نجمات يقدم أرقى الخدمات والمرافئ.  بموقعه المثالي على بعد كيلو متر واحد من المركز التجاري حيدرأباد سنتر مول وعلى بعد 2.1 كم عن حديقة لومبيني، يحتوي الفندق على أربعة مطاعم ونادي صحي ويرتب نشاطات للجولات حول المدينة.




  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment