كوالالمبور

كوالالمبور

مدينة كولالمبور هي عاصمة ماليزيا وأكثر مدنها اكتظاظا بالسكان وأكبرها مساحة حيث تمتد على مدى جغرافي كبير وفيها عدد لا يحصى من الضواحي السكنية. تلعب السياحة دورا مهما جدا في قطاعي الاقتصاد والخدمات في المدينة ومن غير المفاجئ أن كوالالمبور تحتل المرتبة السادسة بين مدن العالم الأكثر زيارة من قبل السياح حيث يبلغ عدد سائحيها السنوي ما يقارب العشرة ملايين سائح.


تتميز كوالالمبور بالمناخ الاستوائي الذي يتصف بارتفاع درجات الحرارة على مدار العام والأمطار الوفيرة. نظرا لقربها من خط الاستواء، تكون درجات الحرارة في كولالمبور مرتفعة طوال السنة وتتراوح معدلاتها السنوية ما بين 27 و28 درجة سلسيوس. تعتبر الشهور من كانون الأول إلى شباط الشهور الأكثر برودة بينما تكون فترة آذار ونيسان هي الأكثر دفئاُ عادة.

عندما تذهب إلى كوالالمبور، احرص كل الحرص على الذهاب إلى برجي بتروناس التوأم. تبلغ المساحة الأرضية لهذين البرجين مليون متر مربع ومن الجدير بالذكر أن هذه الأبراج كانت الأطول في العالم لمدة ست سنوات إلا أنها فقدت هذا اللقب عندما تم إكمال بناء ناطحة السحاب تايبيه 101 في تايوان عام 2004. يعد هذا البرج المزدوج محطا للإعجاب حيث يمكنك رؤية المدينة بأكملها بمجرد وقوفك على قمته. تفتح أبراج بتروناس ستة أيام في الأسبوع حيث تقدم العديد من الأنشطة الممتعة كالجولات في الطوابق الواحد والأربعين والثاني والأربعين.

يتميز فندق بريسكوت إن بموقعه الإستراتيجي في قلب المدينة بالقرب من المباني الحكومية والأسواق والعديد من الأماكن الثقافية والترفيهية كالبرجين التوأم. لا تتعدى غرف هذا الفندق المئة والأربعين لكنها جميعها تحتوي على حماماتها الداخلية الفخمة كما أن كل غرفة مزودة بخدمة الإنترنت اللاسلكية وشاشات التلفزة التي تبث جميع قنوات الأقمار الاصطناعية ناهيك عن وسائل الراحة العديدة.



  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment