برلين، بيت المتاحف العالمية

برلين، بيت المتاحف العالمية



برلين هي عاصمة ألمانيا وأحد ولايات جمهورية ألمانيا الاتحادية. تعد برلين أكبر مدينة في ألمانيا وفيها تعداد سكاني يزيد عن 4.4 مليون نسمة في المنطقة الحضرية و 3.5 مليون نسمة ضمن حدود مدنها المئة وتسعين الأخرى. تشتهر برلين بصروحها التاريخية العريقة كونها عاصمة ألمانيا كما تشتهر أيضا بأمميتها وتنوعها الثقافي والحياة الليلية النشطة ومقاهيها الكثيرة والنوادي وفن الشوارع والمتاحف العالمية الضخمة والقصوروغيرها من المعالم التاريخية المثيرة.


تحتوي برلين على 153 متحف. تطلق تسمية جزيرة المتاحف على الجزء الشمالي من جزيرة نهر الشبري فيها خمسة متاحف عالمية وهي من مواقع التراث الإنساني العالمي بترشيح من اليونسكو. في أوائل سنة 1841، أصبحت منطقة جزيرة المتاحف منطقة مخصصة للأعمال الفنية والأثريات بموجب مرسوم ملكي. تعتبر جزيرة متاحف برلين أكبر تجمع للمعارض الفنية في العالم ومتاحفها هي المتحف القديم (الألتيس) والمتحف الحديث (نيو موزيوم) الذي يعرض التمثال النصفي للملكلة الفرعونية نفرتيتي و المعرض الوطني للتراث ومتحف بيرغامون ومتحف بوده. في حين أن هذه المباني كانت تشتمل على مجموعات متميزة يوحي بها اسم كل متحف، إلا أن أسمائها لم تعد تتطابق بالضرورة مع محتوياتها.


في دلهم، هناك العديد من المتاحف التي تعرض الفنون والثقافات العالمية كمتحف الفنون الآسيوية ومتحف الأعراق البشرية ومتحف الثقافات الأوروبية ومتحف الحرب الباردة ومتحف البروك الفني ومتحف ستاسي الذي يقع على أرض ورزاة أمن الدولة السابقة لألمانيا الشرقية .


يقع فندق أدريما هوتيل في قلب برلين في حي شارلوتنبورغ الجميل على بعد خطوات قليلة من نهر شبري وبعض معالم المدينة الأكثر شهرة كشارع كيرفيرستيندام الحيوي. تبعد بوابة براندنبورغ ومبنى الرايخستاغ مسافة قصيرة يمكن للماكث في الفندق أن يقطعها سيرا على الأقدام. للحجز عبر الإنترنت في فندق أدريما هوتيل، أنقر هنا!


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment