كاندي، عاصمة الملوك القدامى

كاندي، عاصمة الملوك القدامى




تعتبر مدينة كاندي ثاني أكبر مدينة في سريلانكا ويطلق عليها لقب عاصمة سريلانكا الملكية والثقافية. تعتبر كاندي (التي تبعد عن كولومبو مسافة 115 كم على ارتفاع 465 متر فوق مستوى البحر) وجهة سياحية ذات شعبية واسعة نظرا لتاريخها العريق وموروثها الثقافي الثمين وتلالها المكسوة بالغابات الخضراء. الهواء النقي واللون الأخضر الطاغي على المدينة يجعلها ملاذا مثاليا من حرارة السواحل ومغناطيسا يجذب الزوار من شتى أنحاء العالم.


كاندي هي آخر عواصم عصر الملوك القدامى في سريلانكا وحتى بعد أن قامت بريطانيا بغزوها عام 1815 يستطيع المرء أن يرى فيها التقاليد الحية للملكية الكاندية القديمة. تقع المدينة وسط التلال في هضبة كاندي التي تعتبر منطقة المزارع الاستوائية التي تكثر فيها زراعة الشاي. وتعد كاندي أجمل مدينة سريلانكية وأنسبها للتصوير الفوتوغرافي ناهيك عن قيمتها الدينية الكبيرة.

مع موقع كاندي على ارتفاع عال في منتصف الجزيرة، تتمتع المدينة بطقس أكثر رطوبة وبرودة من باقي أجزاء سريلانكا التي تتسم بالمناخ الاستوائي وخاصة المناطق الساحلية.


الحدائق النباتية الملكية "بيرادينيا" هي الأجمل من نوعها في آسيا كلها وأضخم الحدائق النباتية في سريلانكا وأهم ما يميزها موقعها المثالي في كاندي. علاوة على مناخ كاندي المتوسطي  وموقع الحدائق على ارتفاع 500 متر عن سطح البحر، تحد هذه الحدائق من ثلاث جهات حلقة محكمة من نهر ماهاويلي (نهر ساندي العظيم) وهو أكبر نهر في سريلانكا.

عندما تصل إلى كاندي، عاصمة تلة سريلانكا، ستجد فندق آياما هلز على بعد سبعة كم عن مركز المدينة بالقرب من الحدائق النباتية الملكية "بيرادينيا". يقدم الفندق خدمة ملوكية ترجعك إلى عصر المملكة الكاندية القديمة وتمنحك تجربة المكوث وسط الآثار القديمة ما يمكنك من التمتع بعطلة رائعة غير قابلة للنسيان.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment