زنجبار (أرض القرنقل)

زنجبار (أرض القرنقل)


زنجبار (بستان إفريقيا الشرقية) عبارة عن مجموعة من الجزر الخضراء التي تكوّن جزء يتمتع بالحكم شبه الذاتي في تنزانيا، شرق إفريقيا. تتألف زنجبار من جزر الأرخبيل الأسمر التي تقع على المحيط الهندي على بعد 15 ميل من الشاطئ التنزاني.

زنجبار بروعتها تعد بقعة خاطفة للأنفاس مناسبة جدا للهروب من العالم. في زنجبار، ستستمتع بلون الماء الأزرق الفيروزي والبقع المائية الرملية الضحلة الممتازة للمشي في الوحل والجزر الخلابة التي تأخذك بعيدا عن الزحام المروري وعوادم السيارات وصخب العالم الجديد.


سواء كانت زيارتك إلى زنجار هي الأولى أو العاشرة، لن تفقد شعورك الغريب بالروعة في كل مرة. عاصمة زنجبار هي مدينة ستون تاون " المدينة الصخرية" التي تقع على الساحل الغربي لجزيرة أنغوجا. اكتسبت المدينة الصخرية اسمها من كثرة المباني الصخرية فيها والتي تدور حولها العديد من القصص والحكايات.

 في زنجبار، يأتي نسيم البحر القوي الناشئ عن الرياح الموسمية الشمالية لتبريد من حرارة الصيف وتلطيف الأجواء خصوصا على السواحل الشمالية والشرقية. كونها قريبة من خط الاستواء، تبقى جزر زنجبار دافئة على مدار العام. في زنجبار، تتساقط الأمطار في شهر تشرين الثاني على شكل زخات متفرقة قصيرة المدة وعادة ما تتساقط الأمطار لفترات أطول في آذار ونيسان وأيار حيث ترافقها الرياح الموسمية الجنوبية الغربية.


بيت العجائب أو قصر العجائب هو بناء عريق ومعلم سياحي مهم جدا في المدينة الصخرية في زنجبار. يعد بيت العجائب المبنى الأكبر في المدينة الصخرية وتعود تسميته إلى كونه أول بناء وصلته الكهرباء فأنشئ فيه أول مصعد كهربائي. يتألف بيت العجائب من ثلاثة طوابق تحيط بها شرفات تدعمها الأعمدة الحديدية.

بالقرب من بيت العجائب، يقع فندق كافادا الجذاب في قلب المدينة الصخرية. في فندق كافادا، يمكنك أن تجرب الشعور الحقيقي بنمط الحياة الزنجبارية المحلية. للحجز عبر الإنترنت في فندق كافادا زنجبار، انقر هنا.

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment