أمستردام، المدينة العائمة على الماء

أمستردام، المدينة العائمة على الماء


 أمسترام هي عاصمة هولندا وأكبر مدينة فيها. أمستردام ثرية بتاريخها المعماري القديم والأجواء العصرية الممتعة والجميل في الأمر أنك تستطيع استكشاف كامل أمستردام خلال مدة قصيرة. تعد أمستردام واحدة من أعظم المدن الصغيرة في العالم. مع قنواتها المائية ومتاحفها الشهيرة على مستوى العالم ومواقعها الأثرية، أمستردام واحدة من أكثر المدن الأوروبية جمالا ورومانسية.

أمستردام مدينة تتسم بالتنوع الثقافي وتمتلك جميع مزايا المدن الكبيرة كالثراء الثقافي والحياة الليلية النشطة والمطاعم العالمية والمواصلات الجيدة التي يعود فيها الفضل إلى قنواتها المائية الممتدة في أنحائها مما يقلل من أزمة السير. في أمستردام، أينما كانت وجهتك، فلن تكون بعيدة.

أدرجت أمستردام ضمن قائمة "لونلي بلانيت" السنوية لأفضل عشر مدن للزيارة في عام 2013. تربعت أمستردام على المركز الثاني في القائمة وقد يكون السبب في هذا الأمر الذكرى السنوية الأربعمئة لقنوات أمستردام أو بسبب إعادة فتح متحف ريكز.


كانت قنوات أمستردام جزءا من طبيعة المدينة منذ القرن الرابع عشر. منحت في نهاية القرن الثالث عشر اعفاءا ضريبيا لتمكينها من النهوض تجاريا وتم إيصال قنواتها ببحر الشمال في نفس القرن. إلا أن معظم قنوات أمستردام الموجودة حاليا تم بناؤها خلال القرن السابع عشر، في عصر أمستردام الذهبي. مما لا شك فيه، أن القنوات في أمستردام والجسور التي تقطعها تخطف الأبصار بجمالها وتدفعك إلى التقاط عددا ضخما من الصور الفوتوغرافية عندما تتمشى على جوانبها. على الرغم من منطرها الخلاب، سيخبرك سكان أمستردام الأصليين أن هذه القنوات لها معنى وقيمة أكبر من كونها مجرد مناظر خلابة جميلة.

يقع فندق بلو سكوير في موقع مثالي في أمستردام. عندما تكون في فندق بلو سكوير، ستكون في وسط المدينة وغيرها من العديد من المعالم المهمة جدا في أمستردام بسرعة قياسية.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment