أفضل مدينة لعام 2013

أفضل مدينة لعام 2013






تربعت مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية على القمة عندما حصلت على المركز الأول في قائمة ".."" لونلي بلانيت" السنوية لأفضل مدينة للزيارة في عام 2013 متصدرة عشر مدن عالمية أخرى. يتم جمع قائمة لونلي بلانيت بناء على آراء طاقم الشركة والكتاب والمجتمع على الإنترنت.


على حد قول لونلي بلانيت، يتم اختيار الوجهات السياحية التي تكوّن القائمة لعدة أسباب بما فيها الأحداث المميزة وأحدث التطورات أو قيمة المدينة التي تزيد بسبب مناسبة معينة وضرورة زيارتها قبل أن تصبح مزدحمة جدا بالزوار. بالنسبة لسان فرانسيسكو، تكثر الأسباب ومنها استضفاتها لكأس أمريكا لعام 2013.

اكتُشفت مدينة سان فرانسيسكوا عام 1776 على يد راهب إسباني أثناء حملات التنقيب عن الذهب الذي كان السبب في نموها السريع. واليوم، تحوي سان فرانسيسكو عددا من السكان يزيد عن 800,000 نسمة وهي واحدة من أهم الوجهات السياحية في الولايات المتحدة الأمريكية.


تتميز سان فرانسيسكو بالصيف البارد والمناخ المتوسطي الآتي من ساحل كاليفورنيا الذي يتسم عادة بالشتاء المعتدل الرطب والصيف الجاف. نظرا لإحاطتها بالماء من ثلاث جهات، يتأثر طقس سان فرانسيسكو بقوة بالتيارات الهوائية القادمة من المحيط الأطلسي.

تشتهر مدينة سان فرانسيسكو بجسر البوابة الذهبية وجزيرة ألكتراز والقمم التوأمية والقطارات الكهربائية التي تتجول باستمرار في شوارع المدينة المدوِّخة. تكونت شخصية المدينة الخاصة من المزيج الثقافي الذي تشتمل عليه من الهنود الحمر (سكان أمريكا الأصليين) والمستعمرين الإسبان وعدد كبير من المهاجرين الآسيويين.


يبلغ طول جسر البوابة الذهبية 2.7 كيلو متر وهو ما يجعله واحدا من أطول الجسور المعلقة في العالم. علاوة على هذا، يعد جسر البوابة الذهبية أهم رمز من الرموز التي تمثل سان فرانسيسكو وأعلاها وقدرا. قبل أن يتم بناء الجسر، كان ركوب العبارات هو السبيل الوحيد لعبور خليج سان فرانسيسكو ، ففي القرن العشرين، اختنق الخليج بعدد كبير جدا من العبارات التي تسير ذهابا وإيابا.

يقع فندق بريسكوت هوتيل، كمبتون هوتيل في سان فرانسيسكو على بعد بنايتين من ميدان الاتحاد ومحطة القطار الكهربائي و يبعد 2 ميل عن مركز موسكون والحي الصيني ومتحف سان فرانسيسكو. 



  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment