أوساكا

أوساكا



 بتعداد سكاني يبلغمليون ونصف، تعد مدينة أوساكا ثالث أكبر مدينة في اليابان وثاني أهم مدينة فيها. كانت أوساكا مصدر القوة الاقتصادية في منطقة كانساي لقرون طويلة. تطل مدينة أوساكا على نهر يودوغاوا على خليج أوساكا.

إذا كانت مدينة طوكيو هي عاصمة اليابان، يمكن للمرء أن يطلق على أوساكا لقب العاصمة الثانية. مهما كان الاسم الذي تطلقه عليها، عليك أن تكون على يقين بأن  أمامك العديد من الفرص لاكتشاف هوية أوساكا الحقيقية. كلمة أوساكا تعني حرفيا " التلة الكبيرة" أو "المنحدر الكبير". الفترة الزمنية التي اكتسبت فيها أوساكا هذا الاسم غير واضحة، لكن أقدم استخدام لهذا الاسم يعود إلى نص كتب عام 1496.



تنتمي أوساكا إلى المناخ الرطب شبه المداري مع أربعة فصول منفصلة وهي الربيع (مارس- مايو) والصيف ( يونيو- أغسطس) والخريف ( سبتمبر- نوفمبر) والشتاء (ديسمبر- فبراير). تتخذ أوساكا صفات وخصائص مختلفة في كل فصل. لأن جميع فصول أوساكا جميلة بطريقتها الخاصة، لا يوجد وقت أفضل من غيره لزيارة أوساكا.



في القرن السادس عشر، اختار تيوتومي هيدايوشي مدينة أوساكا موقعا لقلعته التي تسمى الآن باسم قلعة أوساكا، وكان من الممكن أن تصبح أوساكا عاصمة اليابان لولا إنهاء توكوغاوا إيه- ياسو للنسب التويوتومي بعد وفاة هيدا يوشي ونقل حكومته إلى طوكيو. مبنى قلعة أوساكا الرئيسي ( البرج) محاط بالقلاع الثانوية والحصون والأبراج والبوابات والجدران الحجرية الرائعة والخنادق.



يقع فندق سن لايف في وسط مدينة أوساكا بالقرب من متنزه أوتوسوبو وقلعة أوساكا ومركز التسوق شيانسايباني. من المعالم السياحية المهمة الأخرى القريبة من فندق سن لايف مبنى أوميدا سكاي. يحتوي فندق سن لايف في أوساكا على مطعم راق كما يوفر خدمة الاتصال اللاسلكي المجاني بالإنترنت ومرافق لغسيل الملابس والتكييف الهوائي حتى في المناطق العامة وغيرها من الخدمات.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment