فلورنسا

فلورنسا


فلورنسا هي عاصمة إقليم توسكانا - إيطاليا ويبلغ تعدادها السكاني 366,500 نسمة. تعتبر مدينة فلورنسا جوهرة فنية معمارية وثقافية وتاريخية. فلورنسا هي مسقط رأس عصر النهضة الإيطالية وكانت فلورنسا أهم مدينة أوروبية من النواحي السياسية والاقتصادية والثقافية لمدة 250 سنة في الفترة التي تقع ما بين ما قبل عام 1300 بقليل حتى أواخر عام 1500.


تبدو فلورنسا وكأنها معرض او متحف للعمارة والفن العالمي رفيع المستوى. تشتهر فلورنسا بالتحف والقطع الفنية التي أصبحت معالم خالدة مشهورة على مستوى العالم كتمثال دواوود ولوحة مولد فينوس وكاتدرائية فلورنسا. مدينة فلورنسا تحفة بحد ذاتها بجسورها ومبانيها وشوارعها وأبراجها وأرصفتها التي شيدها الحجارون بشق الأنفس. تتميز فلورنسا بمطاعمها الإيطالية التقليدية والمتاجرالراقية والفنادق الفخمة الصغيرة ما يجعلها كنز توسكاني ثمين.

في فلورنسا، يتسلل السحر والجمال إلى قلوب الزوار بطريقة غير متوقعة فيقعون في أسرها إلى الأبد. إن لم تكن راغبا في الجلوس في الهواء الطلق، يمكنك أن تهرب من حرارة الشمس إلى أحد المتاحف لتتأمل الأعمال الفنية كالثماثيل واللوحات الطبيعية، أو يمكنك أن تكتب قصيدة طويلة متغزلا بمذاق حلوى الكمثرى. عندما تكون في فلورنسا، احرص على ألا تفوت منظر غروب الشمس فوق نهر أرنو.

بالنسبة للطقس في فلورنسا فهو جميل بشكل عام لكن موقعها على الوادي يجعل درجات الحرارة متفاوتة بين كل منظقة وأخرى في توسكانا. عادة ما تكون يوليو وأغسطس هي الأشهر الأكثر دفئا في فلورنسا بينما يكون الطقس في شهري يونيو وسبتمبر جميلا ولطيفا دافئا وليس حارا.

في فلورنسا، اليوم يساوي شهور لأن أي مكان ستذهب إليه ستجد فيه ما يثير دهشتك وإعجابك وفضولك. حتى لو مشيت في الشارع بلا هدف، سوف تستمتع بمنظر السكان الأصليين الذين تبدو على وجوههم مظاهر السعادة والارتياح. يبدو الأمر في شوارع فلورنسا وكأن شيء لم يتغير منذ أيام الميديشي.

يقع فندق ألباني فيرينز تماما في وسط فلورنسا في منطقة هادئة ومريحة جدا بعيدا عن الصخب والضجيج.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment