أقدم مدينة في أوروبا

أقدم مدينة في أوروبا


 تعد بلوفديف ثاني أكبر مدينة في بلغاريا من حيث المساحة وأكبر مدينة مأهولة بالسكان في أوروبا من حيث العمر الزمني. تقع بلوفديف في منطقة سهلية كبيرة بين جبال رودوب جنوب بلغاريا وسلسلة جبال البلقان التي تمتد إلى وسط بلغاريا. يمكننا رؤية هذه الجبال بوضوح في الأيام الصافية. يجري نهر الماريستا عبر مدينة بلوفديف في طريقه نحو الجنوب الشرقي قبل تكوين الحدود اليونانية التركية على بحر إيجة.



بلوفديف مدينة قديمة عريقة تمتلك موروثا تاريخيا يبلغ من العمر أكثر من 5000 سنة. تتألف بلوفديف بشكل رئيسي من سبع تلال عالية، كانت إحداها تستخدم قديما كمحاجر. كانت بلوفديف واقعة تحت سيطرة الرومانيين وكان اسمها في ذلك الحين تريمونتيوم (التلال الثلاث) وأعطاها الملك فيليب المقدوني ( والد أليكساندر العظيم) اسم ثان وهو فيلوبوليس.


تمثال الملك فيليب المقدوني موجود في مركز الأعمال وسط بلوفديف.خلال الاحتلال الطويل للمدينة من قبل الإمبراطورية العثمانية، تم بناء مسجد كبير ما زال موجودا في وسط المدينة. عندما كان الحكم الشيوعي سائدا في روسيا، تم إنشاء تمثال للجنود الروس المحررين على واحدة من الثلاث تلال الرئيسية التي تطل على مركز المدينة.


تتمتع مدينة بلوفديف بطقس قاري مع تأثيرات هامة شبه استوائية رطبة. هناك أربعة فصول مميزة في بلوفديف و تحدث الكثير من القفزات الكبيرة في درجات الحرارة بين الفصل والآخر. يبدأ الصيف في بلوفديف في منتصف مايو ويستمر حتى أواخر سبتمبر ويكون حارا وجافا نسبيا ومشمس بمعدل درجات حرارة 31 سلسيوس في يوليو وأغسطس. ليالي الصيف في بلوفديف معتدلة ولطيفة. يبدأ الخريف في أواخر سبتمبر حيث يكون النهار طويلا ودافئا في بداية الخريف. تصبح الليالي باردة في بداية سبتمبر. يحدث الصقيع أول مرة في السنة عادة مع حلول هر نوفمبر.

يقع فندق كندروس على بعد 2كم من بلدة بلوفديف القديمة. يوفر هذا الفندق المريح غرفا مكيفة مع خدمات الواي فاي المجانية. يبعد المسرح الروماني والمعرض الدولي مسافة ست دقائق بالسيارة عن فندق كندروس.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment