ميونيخ

ميونيخ


 مدينة ميونيخ هي عاصمة جمهورية بافاريا وبوابة جبال الألب الألمانية. تقع ميونيخ في جنوب ألمانيا واسمها مشتق من الكلمة الألمانية القديمة "مونخ" التي تعني راهب في اللغة العربية، وتعود أصول آثار هذه المدينة إلى القرن الثامن.



يصل عدد سكان مدينة ميونخ  ضمن حدودها من دون ضواحيها إلى أكثر من 1.3 مليون نسمة ما يجعلها ثالث أكبر مدينة ألمانية من حيث عدد السكان. أما ميونيخ مع ضواحيها، فيقطنها عدد 2.6 مليون من السكان. تعد ميونيخ واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في ألمانيا فهي تملك الكثير وتقدم الكثير لزوارها من المناظر الخلابة والمعالم السياحية والمباني الأثرية وغيرها.


ميونيخ التي تنبض بالازدهار والراحة، تعلن تمردها على النمط الاعتيادي من خلال تناقضها الفريد من نوعه. ففي ميونيخ، نجد الفلوكلور الشعبي والتقاليد العريقة القديمة جنبا إلى جنب مع  السيارات الفخمة ومتاجر ملابس أشهر مصممي الأزياء إضافة إلى المصانع رفيعة المستوى. تحتوي متاحف ميونيخ على أرقى المجموعات العالمية من التحف الفنية وتشتهر بموسيقاها وثروتها الثقافية وكلها تؤدي دورا مهما جدا في اقتصاد ألمانيا.

تتمتع ميونيخ بمناخ قاري نظرا لقربها الشديد من جبال الألب. ارتفاع المدينة وقربها من الطرف الشمالي من جبال الألب يعني كثرة هطول الأمطار فيها. قد تحدث العواصف المطيرة في ميونيخ بشكل غير متوقع.



إنجلش جاردن أو الحديقة الإنجليزية هي متنزه عمومي كبير يقع في وسط ميونيخ. تمتد هذه الحديقة المذهلة من مركز المدينة إلى حدودها الشمالية الشرقية. تعد الحديقة الإنجليزية من أكثر المتنزهات التصويرية شعبية وتتعدى شهرتها العالمية ما يوحي به اسمها. من أهم معالم الحديقة الآثار اليونانية الإغريقية والباغودا الصينية (معبد بوذي) وبيت الشاي الياباني.


فندق آرتهوتيل ميونيخ (إينهورن قديما)  هو فندق ثلاث نجمات تم بناؤه بأسلوب معماري فني حديث. يتميز فندق آرتهوتيل بموقعه المريح في وسط ميونيخ وقربه من المعالم السياحية والأماكن المهمة. يبعد آرتهوتيل مسافة دقائق معدودة عن الحديقة الإنجليزية والمحطة الرئيسية وميدان كارلس ومكان الاحتفال بمهرجان أوكتوبر الشهير ومركز العيادات الطبية.



  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment