هونج كونج

هونج كونج




تعتبر مدينة هونج كونج الصينية المكان الأكثر زيارة من قبل السياح في قارة آسيا برمتها على الرغم من مساحتها الجغرافية الصغيرة نسبيا. تكثر في هونج كونج المعالم السياحية الجذابة كما تتميز بطبيعتها الخلابة مما يجعلها مرفأ مثاليا لتأمل المواقع المثيرة للدهشة سواء في أماكن صنعها البشر أو أماكن طبيعية مثل ديزني لاند وأوشن بارك وفيكتوريا بيك وغيرها من الأماكن.


تتميز هونج كونج بالمناخ الاستوائي في الصيف، بينما تنخفض فيها درجات الحرارة في الشتاء بفعل نسائم البحر وموقعها المرتفع. بالنسبة لفصل الصيف في هونج كونج فهو حار ورطب وطويل يمتد من شهر حزيران حتى شهر أيلول بدرجات حرارة تتجاوز الثلاثين درجة سلسيوس ولا تقل عن 25 درجة سلسيوس في ساعات الليلعادة ما تحدث الأعاصير في الفترة ما بين شهري حزيران وأيلول مما يتسبب بتعطيل الأنشطة التجارية المحلية لمدة يوم أو أقل.

"فيكتوريا بارك" أو متنزه فيكتوريا هو المتنزه الأكبر من نوعه في هونج كونج حيث تبلغ مساحته أكثر من سبعة عشر من الهكتارات. في المتنزه، هناك حديقة حيوانات صغيرة (تحوي  مجموعة متنوعة من الحيوانات كالطواويس والسلاحف) ومضمار للجري ومساحات كبيرة مخصصة للرحلات إضافة إلى حديقة مخصصة للأطفال.


قبل حلول رأس السنة الصينية بقليل، نرى في متنزه فيكتوريا أكبر مجموعة من الزهور في هونج كونج بألوانها الزاهية وأشكالها المتنوعة. في هذه المناسبة الوطنية، يمكن للزوار أن يشتروا ما يحلو لهم من أنواع الزهور والهدايا التذكارية كما يمكنهم الاكتفاء بالتنزه على الأقدام متنشقين الهواء العليل المفعم بعبق الزهور.

يقع فندق سيتي جاردن في المقاطعة التجارية في حي نورث بوينت على بعد كيلو مترا واحدا من متنزه فيكتوريا. يحتوي الفندق على 613 غرفة ويقدم خدمة نقل مكوكية مجانية من الأسواق والمحال التجارية وإليهاصممت غرف النزلاء بطريقة مبتكرة نجد فيها كل ما يلزم لراحة النزيل بما في ذلك تكييف الهواء وماكينات إعداد القهوة والشاي والثلاجات الصغيرة كما تحتوي كل غرفة على تلفزيون يبث القنوات الفضائية والأفلام





  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment