برشلونة

برشلونة


 برشلونة التي تقع بين البحر والجبال استطاعت أن تجد توازنا مذهلا بين معالم الحياة التقليدية ومعالم الحياة العصرية. تملك برشلونة سمعة مرموقة وتاريخ عريق وهي أكثر المدن الإسبانية شهرة عالمية وأكثرها عصرية وطليعية كما تم تجديدها لدورة الألعاب الأولمبية لعام 1992.

طقس برشلونة الدافئ وأجوائها اللطيفة تعني أن سكانها المحظوظين يقضون معظم أوقاتهم في الهواء الطلق في الشوارع والميادين والحدائق والشواطئ. موقع مدينة برشلونة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط يجعل درجات الحرارة فيها لطيفة ومعتدلة نسبيا طوال العام مما يسمح للسكان والزوار بالتمتع بالشواطئ الواسعة المجهزة بشكل كامل طوال السنة و ساحل مارينا البديع المثالي لمحبي الرياضات المائية.


بلاس دي كاتالونيا أو ميدان كاتالونيا وأحيانا يطلق عليه اسم بلازا دي كاتالونيا، هو ميدان  كبير في برشلونة الوسطى وعادة ما يعتبر هذا الميدان مركز مدينة برشلونة والمكان الذي تلتقي فيه المدينة القديمة بمنطقة الإيكسامبل المبنية منذ القرن التاع عشر.

بلازا دي كاتالونيا هي ساحة كبيرة تحيط بها الأبنية التذكارية الضخمة من كل الجهات وهي أكثر ميادين برشلونة اكتظاظا بالزوار. يقع هذا الميدان بين المدينة القديمة ومقاطعة الإيكسامبل.


على الرغم من أن ميدان كاتالونيا ضخم جدا من حيث الحجم، يزدحم هذا الميدان بشكل مستمر بالمشاة القادمين من إحدى الشوارع التسعة المنبثقة من ميدان كاتالونيا وإليها. حتى منتصف القرن التاسع عشر، كان ميدان كاتالونيا من ضمن المنطقة الريفية الواقعة خارج جدران مدينة برشلونة إلى أن سمحت حكومة مدريد أخيرا بهدم الجدران الدفاعية وضم الميدان إلى المدينة.

على بعد دقيقة واحدة من ميدان كاتالونيا، تجد فندق هوستال فينا ذو النجمتين وهو مكان دافئ ومليئ بالترحاب يقع في المركز التاريخي في برشلونة تم تجديده مؤخرا لاستقبال الزوار. يقع هذا الفندق تحديدا في بورتافيريسا، موطن أفضل أسواق ومتاجر مدينة برشلونة والمكان الأمثل للأشخاص المصابين بإدمان التسوق. 


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment