فيينا

فيينا


 فيينا هي عاصمة الجمال وعاصمة جمهورية النمسا وأكبر مدنها كما أنها تعد مركز الجمهورية الثقافي والاقتصادي والسياسي. كونها كانت المقر القديم لآل هابسبورغ وامبراطورياتهم المختلفة، ما زالت فيينا محتفظة بالزخارف التي نقشت على مبانيها كعاصمة للإمبراطورية التي كانت موجودة قديما كما تم إدراج وسط المدينة القديم - وهو أحد أهم معالمها - ضمن قائمة مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو.  

تتميز فيينا بتاريخها العريق المتنوع الذي بدأ عندما قامت الإمبراطورية الرومانية بإنشاء معسكر للجيش في المنطقة التي أصبحت تعرف اليوم باسم فيينا بعد أن كان اسمها اللاتيني القديم (فيندوبونا). فيينا التقليدية ليست سوى واحدة من الواجهات الكثيرة لهذه المدينة الرائعة كوسط المدينة القديم، وهو كما ذكرنا سابقا أحد معالم اليونيسكو التراثية ويكاد يكون أقرب إلى متحف أسطوري في الهواء الطلق.


في فيينا، يبدأ الربيع أحيانا في أواخر شهر آذار ويكون في العادة قصير المدة وتبدأ أجواء الصيف في فيينا قبل حتى أن تنمو أوراق الأشجار مرة أخرى. عادة ما يكون صيف فيينا دافئا و يكون الطقسفي شهر حزيران معتدلا ومشمسا مع نسائم صيفية لطيفة. في شهر تموز وأغسطس، تمر أيام حارة ورطبة حيث تصل درجة الحرارة إلى 35 درجة سلسيوس (95 فهرنهايت)، لكن بشكل عام، يكون الصيف في فيينا ممتعا.

يقع فندق يوروستارز فيينا في قلب مدينة فيينا بالقرب من الكثير من المعالم السياحية البارزة مثل فيينا سيتي بارك الذي يبعد عن الفندق مسافة ثلاثين دقيقة في السيارة. هذا وكما أن فندق يوروستارز قريب جدا من الجامعات والأكاديميات في فيينا حيث يبعد عن جامعة فيينا ما يقارب 1.7 كيلومتر كما يبعد عن جامعة فيينا للتكنولوجيا حوالي 3 كيلومتر ويبعد عن أكاديمية الفنون الجميلة مسافة 2.6 كيلومتر.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment