ريو دي جانيرو، البرازيل

ريو دي جانيرو، البرازيل


ريو دي جينارو هي المكان المثالي الذي عليك زيارته إن كنت تبحث عن مكان يجمع بين الشواطئ والرياضات والشمس والحدائق والمتنزهات الطبيعية إضافة إلى إطلالات الجبال الخلابة والمباني العصرية الحديثة. تتمتع ريو دي جانيرو بجمال عظيم فهي تقع بين خليج بهي تمتد على أطرافه الشواطئ الرائعة وتحيط بها سلاسل الجبال الشاهقة المدببة المغطاة بثوب كثيف من النباتات الاستوائية.


تطل ريو دي جينارو على خليج جوانابارا الرائع في البرازيل وهي بلا أي شك تتمتع بواحدة من أجمل المناظر التصويرية في العالم. تمتد ريو دي جانير على طول 20 كم من شريط رسوبي بين بحر أزرق سماوي وجبال مليئة بالغابات. رصفت شوارع المدينة وأسست بناياتها حول سفوح السلسلة الجبلية وهو الأمر الذي أعطاها ذلك الستار الخلفي الرائع الذي تقابله الجزر الصخرية البيضاء المهدبة في جميع أنحاء البحر.


المشهد من فوق ريو أكثر من رائع عندما تمتزج التضاريس الطبيعية المميزة مع منظر ناطحات السحاب التي تملأ الأفق. كعاصمة برازيل سابقا وثاني أكبر مدينة فيها اليوم، تمتلك ريو موروثا معماريا رائعا يتألف من أفضل متاحف البرازيل ومعارضها ومطاعمها الفاخرة وحياتها الليلية الصاخبة إضافة إلى الشواطئ الأسطورية.


مدينة ريو تعشق الشمس وتفتح شواطئها التي تتمتع بالشهرة العالمية ذراعيها مرحبة بالجميع وتدعوهم لممارسة الرياضة الشعبية العريقة في المدينة وهي ركوب الأمواج. يعج شاطئ كوباكبانا الأسطوري بالمرح والسعادة حيث يمارس الأشخاص لعبة كرة يد وموسيقى السامبا تملأ الأرجاء.


بالنسبة للجانب الثقافي للمدينة، فمتاحف ريو العظيمة هي عبارة عن مراكز ثقافية ممولة من القطاع الخاص تحتوي على الكثير من القطع الفنية التي تحمل عبق التاريخ المنصرم. يحوي المتحف التاريخي الوطني في البرازيل مجموعة مكونة من 30.000 قطعة بما فيها الألعاب العاجية التي كانت تمتلكها الأسرة الحاكمة للإمبراطورية القديمة.


يقع فندق ريو بريزيدانت بجانب ميدان تيرادينتيس التاريخي ويقدم غرفا راقية مزودة بشاشات التلفاز الكبيرة والتكييف الهوائي. من مرافئ الفندق البركة المائية الخارجية الكبيرة.
                      

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment