بروج، فينيسيا الشمال

بروج، فينيسيا الشمال


 بروج هي عاصمة مقاطعة فلاندرز الغربي في المنطقة الفلمنكية في بلجيكا وتقع المدينة في الشمال الغربي من البلاد. تحتوي بروج على العديد من القنوات المائية الجميلة ويطلق عليها في كثير من الأحيان لقب "فينيسيا الشمال". تتمتع بروغ بأهمية اقتصادية كبيرة بفضل مينائها. وكانت بروج ذات مرة مدينة التجارة الرئيسية في العالم.


على الرغم من أنها مدينة صغيرة نسبيا بالمقارنة مع المدن الأخرى، تتمتع بروج بجمال فريد من نوعه ليس له مثيل. تشتهر مدينة بروج بمعالمها السياحية القديمة الجذابة المتناثرة في جميع انحائها والتي صممت قديما على الطراز المعماري الباروكي والقوطي (العصور الوسطى). من أجمل النشاطات التي يمكنك القيام بها في بروج هو التنزه سيرا على الأقدام في شوارعها المرصوفة بالحصى وتأمل مباني الحجارة العتيقة على ضفاف القنوات المائية المتلألئة. بموقعها في وسط أوروبا، صنفت مدينة بروج كواحدة من أكثر مدن عالم زيارة.


عندما تكون داخل أسوار المدينة وتتمشى في الشوارع القديمة، سترى المنازل التاريخية الساحرة المحاذية للقنوات المائية. خلال السنوات الأخيرة، تغلغلت السياحة في المدينة إلى درجة كبيرة لدرجة أن السياح يشتكون من كثرة السياح الذين يتوافدون إلى مدينتهم الغالية كل سنة. لا تشعر بالغرابة والارتباك من المنازل النظيفة ذات المظهر الحديث، فعمر هذه المنازل قرون عدة في الحقيقة إلا أنه تم تحديثها مؤخرا. وإن استطعت أن تبتعد عن متاجر الشوكولاتة الفاخرة، يمكنك أن تذهب إلى مناطق هادئة مثل شارع سانت آنا لتتخيل شكل الحياة كما كان في أواخر العصور الوسطى.


بروج مليئة بمتاجر الشوكولاتة ذات الجودة العالية. وبالنسبة للذين يفضلون شراء الشوكولاتة اللذيذة بأسعار معقولة بدلا من شرائها بثمن عال من المتاجر الباذخة، يمكنهم الذهاب إلى المتاجر المحلية ذات الإنتاج الضخم بأسعار منخفضة إلى حد ما.


يقع فندق بروجوتيل الرائع في موقع مثالي في مدينة بروج. كان الفندق في الأصل مبنى تاريخي عريق وقد تم تجديده بالكامل منذ عام 2007. يقدم الفندق الآن خدمات راقية ذات جودة عالية ويرحب بجميع ضيوف مدينة بروج الكرام.



  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment