كورفو، جنة اليونان الخضراء

كورفو، جنة اليونان الخضراء


 كورفو جزيرة يونانية في البحر الأيوني وهي ثاني أكبر جزيرة من الجزر اليونانية الأيونية وتشمل مجموعة من الجزر الصغيرة المتفرقة  مكونة أطراف الحدود اليونانية الشمالية الغربية. يطلق اسم كورفو على الجزيرة وعلى البلدة الرئيسية فيها.


الرحلات المتجهة إلى كورفو تأخذك إلى أقاصي شمال الجزر الأيونية اليونانية. بالتفاوت وفقا لسواحلها، تقع مناطق كورفو على بعد 1 إلى 8 أميال قبالة البر اليوناني الرئيسي وهي قريبة جدا من الجزر اليونانية الأخرى مما يسهل التنقل بينها وبين باقي أجزاء اليونان. لكن الزوار يفضلون البقاء على شواطئ كورفو المتلألئة خلال إجازتهم في اليونان وأحيانا يذهبون في مغامرات داخل البلدة لتأمل العجائب الطبيعية والمعمارية المتنوعة.


تتمتع كورفو بأعلى منسوب أمطار سنوي في اليونان كلها ما يجعل الخضراوات والأعشاب تزدهر فيها خاصة في فصل الربيع. في كورفو، تمتزح زرقة المياه اللامعة مع ألوان الأزهار البرية الزاهية وأشجار السرو التي تبرز ين بساتين الزيتون المتلألئة جاعلة الجزيرة واحدة من أجمل الجزر في اليونان.


بلدة كورفو تعرف في اليونان الحديثة باسم كيركيرا، وهي أكبر وأهم بلدة في الجزيرة. في بلدة كورفو يقع المطار وهناك أيضا مرسى معظم السفن السياحية والعبارات. إنها مدينة صغيرة لكن ممتعة جدا بالنسبة للسياح.


قصر أتشيليون (آخيليون) من أشهر قصور جزيرة كورفو. بني القصر خصيصا للإمبراطورة إليزابيث إمبراطورة النمسا ويعرف أيضا باسم قصر " سيسي". يتمتع القصر ببناء معماري فريد من نوعه على الطراز الإيطالي البومبي وتتمحور جميع اللوحات والتماثيل وزينة الحديقة في القصر حول البطل الأسطوري الإغريقي القديم "آخيل".


يتمتع فندق كورفو بالاس بموقع مثالي في قلب الجزيرة ويبعد مسافة 10 دقائق سيرا على الأقدام عن معرض كورفو المحلي ومكتبة كورفو العامة و20 دقيقة عن متحف بيزانتين ومجتمع القراءة في بلدة كورفو.





                                               

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment