مدينة بوردو الجميلة، فرنسا

مدينة بوردو الجميلة، فرنسا



مدينة بوردو الفرنسية الشهيرة هي مدينة منبسطة بنيت على ضفاف نهر جارون ويعيش فيها حوالي 239,157 شخص وهي أكبر مدينة في فرنسا من حيث المساحة الجغرافية ومن أكبر المدن في أوروبا.


بوردو هي عاصمة منطقة الأكيتانيا الفرنسية وأحد محافظات إقليم جيروند الفرنسي التابع لهذه المنطقة. يطلق على سكان بوردو من الرجال لقب " بورديلايس" ومن النساء  لقب"بورديلايسي".

تعتبر مدينة بوردو من أكثر المدن الفرنسية شهرة عالمية وأكثرها  هدوءا ومدعاة للاسترخاء بمساحاتها الشاسعة الخضراء المزروعة بكروم العنب وأنهارها الواسعة وشواطئها الخلابة وقراها وبلداتها المثالية لالتقاط أجمل صور الطبيعة إضافة إلى المدينة المذهلة نفسها وهي أمور منحت بوردو مكانا مرموقا ضمن قائمة اليونيسكو لمواقع التراث الإنساني.

كان يطلق على مدينة بوردو اسم " المدينة النائمة" في إشارة إلى جدران المدينة القديمة التي كان لونها أسود جراء التلوث.في الوقت الحاضر، لم يعد هذا هو الحال، فتلك الجميلة النائمة استيقظت وأشرقت من بضع سنوات. في الواقع، تم تجديد جزء كبير من المدينة القديمة بشكل كامل.


بوردو مدينة تاريخية عريقة تمتلك العديد من المواقع الأثرية التي تجذب السياح. تصنف المدينة من أهم مدن التاريخ والفن في فرنسا. تحتوي المدينة ما يصل إلى 362 معلم عمراني من الآثار التاريخية التي تعود بعض مبانيها إلى العصور الرومانية، ولا تسبقها أية مدينة فرنسية أخرى في هذا الأمر إلا مدينة باريس.


لا يقتصر الإبداع والتميز في بوردو على عبق التاريخ بل يتعداه إلى الحاضر وعلمه وثقافته وفنه. بوردو هي أول مدينة فرنسية يتم فيها تأسيس معرضا للهندسة المعمارية ومركزا للأبحاث منذ الثمانينيات. هناك عدد كبير من دور السينما والمسارح في بوردو وفيها إيضا أوبرا دي بوردو الوطنية.




بتصميم يتناسب مع جميع أغراض السفر سواء مواكبة الأعمال أم الترفيه والاستمتاع، يتمتع فندق ألتون بموقع مثالي في تالينس وهي واحدة من أشهر وأجمل ضواحي مدينة بوردو. من هنا، يمكن للزوار الاستمتاع بسهولة الوصول إلى جميع ما تقدمه مدينة بوردو الجميلة.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment