روتوروا، مدينة ليس لها مثيل

روتوروا، مدينة ليس لها مثيل



 تقع مدينة روتوروا على السواحل الجنوبية لبحيرة رائعة تحمل نفس اسمها في خليج منطقة بلينتي التي تقع في الجزيرة الشمالية من نيوزيلاندا. تعد مدينة نوتوروا المنطقة ذات الطاقة الحرارية الأرضية الأكثر نشاطا وقوة في نيوزليندا كلها.


يلاحظ زوار روتوروا السمات المميزة التي تتمتع بها المدينة فور وصولهم إليها وهي رائحة الكبريت القوية والينابيع الحارة المنبثقة والبخار المتصاعد من الثقوب الأرضية المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.


يصل عدد سكان روتوروا على مدار السنة إلى 76,000 نسمة وتعتبر الوجهة السياحية الأكثر شعبية في الجزيرة الشمالية. ينتشر في أنحاء مدينة روتوروا عدد من الينابيع الحارة أهمها ينبوع بوهوتو الحار في منطقة واكاريواريوا وبركة الطين الساخنة الواقعة في منطقة روتوروا كالديرا البركانية في المدينة. النشاط الحراري في المدينة هو أكثر ما يغري السياح من جميع أنحاء العالم للقدوم إليها.


تعد روتوروا مقرا للكثير من نشاطات الهواء الطلق والنشاطات الداخلية كتسلق الجدار والتنزه في الحدائق النباتية وزيارة المواقع التاريخية المعمارية العريقة. تعرف روتوروا بكثرة المنتجعات الصحية والمنتجعات السياحية فيها منذ القرن الثامن عشر وحاليا تكثر فيها منتجعات المياه المعدنية.


في عام 1999 وعام 2000 وعام 2002، حازت مدينة روتوروا على لقب أجمل مدينة في نيوزلندا وهذا يعطيك انطباعا عن شدة جمال المدينة على الطبيعة. أحد أهم معالم مدينة روتوروا متحف الفنون والتاريخ الموجود فيها. وعلى بعد 15 دقيقة عن وسط المدينة، تقع قرية مواري الشعبية وهي من معالم روتوروا السياحية التي يحرص السياح على زيارتها.


عند الوصول إلى روتوروا، عليك أن تختار مكان إقامة يطل على بحيرة روتوروا الخلابة والمكان الذي تنطبق عليه هذه الصفة هو فندق ميلينيام روتوروا الراقي. يقدم الفندق حرية الاختيار بين الإقامة في الغرف المطلة على البحيرة أو الغرف المطلة على المدينة أو المطلة على  حديقة الفندق الداخلية الرائعة.




  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment