مانادو، مدينة المرح والتفاؤل

مانادو، مدينة المرح والتفاؤل


 مدينة مانادو هي عاصمة مقاطعة السولاوسي الشمالية في إندونيسيا. تعد مدنية مانادو نقطة البداية لاستكشاف معالم الجذب السياحية الرائعة في منطقة ميناهاسا. يتمتع سكان منطقة الميناهاسا بحب المرح والتفاؤل والانفتاح على الخارج وهم يعيشون في بيوت مصنوعة من الخشب محاطة بالأسياج وحدائق الزهور وهي صفات تعطي مانادو الجميلة مذاقا أوروبيا فريدا.


تمتلئ أسواق المدينة الضخمة ومحالها التجارية الكبيرة بكميات وفيرة من مواد التموين والبضائع الاستهلاكية والمنتجات الزراعية، بينما نرى خلف كل مبنى من مباني المدينة لمحات خلابة من التلال الزمردية والبحر الفيروزي. تأخذك الرحلة إلى داخل مانادو في مرتفعات الميناهاسا إلى عصور ما قبل التاريخ حيث ترى المقابر القديمة والآثار المثيرة للفضول والبراكين والينابيع الحارة وبحيرة توندانو المرتفعة وإطلالات الجبال الخصبة البانورامية الخلابة التي تغطيها أشجار القهوة وجوز الهند وحدائق الأزهار ومدرجات التلال.


مانادو بقعة مشهورة جدا لممارسة رياضة الغوص والغطس. تخيل روعة مياه البحر الصافية الدافئة (()(تصل درجة حراراتها إلى 29 درجة) التي تمكنك من الرؤية الواضحة مسافة 30 مترا من المخلوقات البحرية الغريبة الصغيرة والأسماك الكبيرة والشعاب المرجانية الملونة وغيرها من المناظر الرائعة وأنت تحت سطح الماء.


بعد الانتهاء من الغوص في المياه النقية، أشعل إجازتك بزيارة أحدمن الجبال البركانية المجاورة أو إلق نظرة عليها جميعا إن كان لديك متسع من الوقت بما فيها بركان لوكون وبركان كلابات. وبعدها، تناول وجبة ماندونية معبأة بطن من التوابل.


الطعام المانادوني ملاذا مثاليا لعشاق الطعام وهو يتمتع بشهرة كبيرة في إندونيسيا لسببين: أن سكان الميناهاسا يأكلون كل شيء تقريبا وأن نكهته قوية جدا. يندر استخدام السكر في تحضير الطعام الماندوني ويستخدم الليمون والأعشاب بكثرة للحصول على النكهة المطلوبة. يتم تحضير العديد من أطباق المطبخ المانادوني عن طريق الطهي في أنابيب الخيزران ثم تخبز فوق نار مباشرة وهو ما يعطيها الطعم الحريف الخاص.



عندما تزور مانادو، عليك أن تسعى للإقامة في مكان قريب من البحر وهذا ما ينطبق على فندق سيدونا مانادو المواجه للبحر بطريقة مثالية. يحتل الفندق مترامي الأطراف مساحة 24 هكتار ويعتبر أكبر فندق في المدينة وأكثر فنادقها تميزا.





  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment