خفي، مدينة صينية واعدة

خفي، مدينة صينية واعدة


  تتمتع مدينة خفي بموقع رائع بين نهر اليانغتسي ونهر هوايهي وهي عاصمة مقاطعة آنهوي في شرق الصين وأكبر مدنها. تعتبر مدينة خفي المركز السياسي والاقتصادي والثقافي لمقاطعة آنهوي ولعبت دورا مهما جدا في معاملاتها التجارية منذ العصور القديمة.


 خفي مدينة جميلة وكل ما يحيط بها جميل مثلها، فعن شمالها يجري نهر هوايهي الرائع وعن جنوبها يجري نهر ينغاتسي الأروع وتقع بحيرة تشاوهو بمياها الزرقاء المخضرة في الجهة الجنوبية الشرقية للمدينة. تقع مدينة خفي ضمن منطقة جغرافية تتمتع بمناخ جميل طوال العام وكميات معتدلة من الأمطار. معدل درجات الحرارة السنوي في خفي 15.7 درجة سلسيوس (60.26 فهرنهايت). من الأمور المتعارف عليها في الصين أن لكل مدينة شجرة خاصة وزهرة خاصة وشجرة خفي الخاصة هي شجرة اليولان، أما زهرتها الخاصة فهي زهرة الرمان الحلو المعطر.


إن كنت واحدا من الأشخاص الكثر الذين يعتبرون الطعام أهم متطلباتهم، عليك أن تجرب الطعام الشهي المحلي في خفي الذي تجده في كل مكان. طبق البط المشوي "لوتشو" هو الطبق الموصى به في المدينة وطعمه لذيذ جدا. من المنتجات الغذائية عالية الجودة التي يوصى بتناولها في خفي لإرضاء الحواس كعك السمسم (مامبينغ) و الكعك المخبوز (هانغاو) وكعك السمسم المحلى (كونجين) ورقاقات السمسم الأبيض (بايكي).


من أجمل معالم الجذب في مدينة خفي منطقة اسمها فوزهوانج. تغطي فوزهوانج مساحة تزيد على 20 فدان وتتألف من مجموعة من المباني كالمنازل والبرك والجسور والخيام. يجمع طراز المنطقة المعماري بين سمات الحدائق الطبيعية في جيانغنان والطراز المعماري الصيني هويتشو.



على بعد 20 دقيقة بالسيارة من مطار لوغانغ خفي ، نجد فندق هوليدي إن في موقع مثالي بالقرب من المكاتب الرئيسية وأفضل مناطق التسوق في المدينة.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment