فيرونا، روما الصغيرة

فيرونا، روما الصغيرة


 فيرونا هي مدينة تقع في منطقة فينيتو شمال شرق إيطاليا على ضفاف نهر أديجي. تشتهر فيرونا بأنها المكان الذي دارت فيه أحداث مسرحية شكسبير الشهيرة، روميو وجولييت. فيرونا قريبة  من فينيسيا (البندقية) التي تعد أشهر وجهة سياحية في إيطاليا لكن هذا لم يؤثر على السياحة فيها لأن الكثير من الأشخاص يعتبرون فيرونا مكانا أكثر هدوءا ورومانسية.


عندما تتجول في أنحاء مدينة فيرونا ليلا في الشتاء، تكاد تصدق أن قصة الحب المأساوية روميو وجولييت حدثت حقا في هذا المكان. لا شك أن شكسبير قد بالغ كثيرا في هذه القصة، لكنه استلهم هذه القصة الإبداعية مما رآه في فيرونا التي تعتبر أحد أكثر المدن الإيطالية جمالا. تعرف مدينة فيرونا باسم (بيكولو روما) باللغة الإيطالية ويعني "روما الصغيرة" نظرا لأهميتها الكبيرة منذ عصور الإمبراطورية. جاء عصر فيرونا الذهبي خلال القرنين الثالث عشر والرابع عشر خلال حكم سلالة ديلا سكالا التي حكمت فيرونا لمائة وخمسة وعشرين عاما. لوحظت الوحشية في النزاع العائلي في هذه الفترة في المسرحية التي كتبها شكسبير.


بسبب أهمية وقيمة المباني التاريخية القديمة الكثيرة في فيرونا، تم إدراجها في قائمة اليونيسكو كمعلم من معالم التراث الإنساني. حافظت فيرونا على عدد كبيرة من المباني الرومانية التاريخية على الرغم من الهزة الأرضية التي حدثت في عام 1117 ودمرت الكثير من صروح العصور الوسطى في المدينة ولحقتها حملة رومانية ضخمة لإعادة إعمار المدينة. طرأت الكثير من الأحداث المهمة التي رسمت تاريخ فيرونا في بداية العصور الوسطى خلال حكم السلالة الكارولنجية.


من أهم معالم الجذب السياحية في فيرونا قصر سان بييترو المحصن الذي يقع بالقرب من نهر أديجي على تلة تطل على المسرح الروماني. تم تشييد هذا القصر في الأساس كثكنة للجيش النمساوي. الإطلالة من أعلى هذا القصر لا توصف وهي مثالية لتصوير أجمل البطاقات السياحية.

عند الوصول إلى فيرونا، عليك اختيار مكان إقامة يقع في وسط المدينة لتتمكن من الوصول إلى جميع المناطق بسهولة وتنطبق هذه المواصفات على فندق غراند هوتيل الراقي بمرافقه الحديثة وخدمته عالية الجودة.






  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment