سابورو، مدينة يابانية رائعة


سابورو، مدينة يابانية رائعة 




 سابورو هي عاصمة منطقة هوكايدو ورابع أكبر مدينة في اليابان من حيث عدد السكان وأكبر مدينة في الجزيرة اليابانية الشمالية هوكايدو. هذا وتعد سابورو من أحدث المدن الكبرى في اليابان وأكثرها عصرية وتطورا.

تجذب سابورو عددا كبيرا من السياح الذين يتوافدون من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمهرجانها السنوي الشهير عالميا- مهرجان الثلج. بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن التنوع الكامل من المأكولات اليابانية، سيرغبون في زيارة هذه المدينة التي يحضر أهلها أشهى الوجبات التي تمتع براعم تذوقهم كطبق رامين الذي تشتهر به سابورو.


تقع العديد من المباني التاريخية وكذلك مراكز التسوق والحدائق العامة في سابورو وهذا ما يجلب الأعداد الكبيرة من السياح إليها في كل عام. من المعالم التاريخية المهمة في سابورو مبنى حكومة هوكايدو السابق الذي كانت تصدر منه جميع قرارات المحافظة وبرج ساعة سابورو وضريح هوكايدو (هوكايدو جينغو) وبرج لتلفزيون سابورو.


من الأمور التي زادت من شهرة وشعبية سابورو خارج اليابان إستضافتها للألعاب الأولومبية الشتائية عام 1972 وهي الألعاب الأولومبية الأولى من نوعها التي تعقد في قارة آسيا، والأمر الآخر هو مهرجان المدينة السنوي "يوكي ماتسوري" الذي يعرف في جميع أنحاء العالم باسم " مهرجان سابورو الثلجي" الذي يجذب أكثر من مليوني سائح من جميع أنحاء العالم كل عام.


متحف سابورو سيتي أرشيف وقاعة دان إدووين التذكارية وبعض المباني القديمة في جامعة هوكايدو مهمة أيضا تاريخيا في سابورو وتم إدراج كل واحدة منها ضمن قائمة الممتلكات الثقافية الملموسة المسجلة في اليابان.


تحتوي سابورو أيضا على العديد من المتنزهات والحدائق. يحوي متنزه أودوري بارك العديد من الأماكن المهمة كبرج تلفزيرون سابورو كما يستضيف الهديد من الأحداث السنوية كمهرجان يوساكي سارون ومهرجان سابورو ليلاك ومهرجان الأضاءة البيضاء ومهرجان سابورو الثلجي.


يتمتع فندق رامادا سابورو بموقع مثالي في منطقة سوسوكينو بالقرب من متنزة أودوري وهو أفضل مكان يمكنك النزول فيه أثناء زيارتك لليابان. 





  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment