بوغوتا، عاصمة كولومبيا

بوغوتا، عاصمة كولومبيا


 مدينة بوغوتا هي عاصمة كولومبيا وأكبر مدينة فيها. تم تصميم مدينة بوغوتا من قبل الدستور الكولومبي الوطني كعاصمة لقسم كونديناماركا في كولمبيا، إلا أن بوغوتا اليوم عاصمة مستقلة ولم تعد تابعة إداريا لذلك القسم.


بوغوتا هي ثالث قمة في العالم حيث تقع في جبال الأندير على ارتفاع 2620م (-()((8646 قدم، وهي مليئة بالتناقضات. في بوغوتا، تجاور ناطحات السحاب البارزة الكنائس المنخفضة والجامعات والمسارح ومدن الصفيح. وفي بوغوتا أيضا، تختلط النكهات الإسبانية مع الإنجليزية والهندية بمزيج ولا أروع.


يقطن مدينة بوغوتا أكثر من عشرة ملايين نسمة ورغم هذا العدد الهائل، استطاعت بوغوتا الحفاظ على عاطفيتها ورومانسيتها في ظل الصخب والنصب وضواحيها مترامية الأطراف. ينبض قلب كولومبيا في بوغوتا الحضرية بطاقة تشع من المئات من الأماكن العريقة المنتقاة من المطاعم والمقاهي إضافة إلى المهرجانات التي يتجمهر فيها عشاق الطعام بشكل متكرر خلال العام. عندما تكون في بوغوتا، اسأل السكان المحليين عن أفضل الأماكن لتناول الطهام ثم اذهب في نزهة لطيفة حول الأماكن التاريخية في كانيلاريا وامباناداس أو قم بمغامرة التسوق في الجانب الشمالي من المدينة.


أجيكو هو أحد أكثر أطباق الحساء التقليدية شهرة في بوغوتا ويتألف من ثلاثة نواع من البطاطس والدجاج والأفوكادو والأعشاب والذرة والقشطة وغيرها من المكونات اللذيذة.


مركز بوغوتا الاستعماري والتاريخي هو مقر لمجموعة واسعة من النشاطات الثقافية. هناك، يمكنك أن تقضي ساعات تتأمل الشوارع العتيقة وتتجول في أنحاء مكتبة لويس إينجيل أرانجو والعديد من معالم الجذب كحي كورو دي كويفيدو حيث تم تأسيس بوغوتا من قبل الإسبان. وعندما تتعب من النشاطات الثقافية، هنالك العديد من المطاعم القريبة التي تقدم العديد من الخيارات مما لذ وطاب.


لقضاء إجازة لطيفة ومليئة بالمرح في بوغوتا، عليك باختيار فندق لانكاستر هاوس. يتمتع لانكاستر هاوس ببيئة هادئة مرحة وخدمات احترافية راقية وموقع ممتاز في حي تشيكو في شمال بوغوتا. يوفر الفندق سهولة الوصول إلى العديد من متاحف المدينة التي تبعد عن المنشاة السياحية أقل من 25 دقيقة.


                                      

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment