فرانكفورت، عاصمة أوروبا الاقتصادية

فرانكفورت، عاصمة أوروبا الاقتصادية


مدينة فرانكفورت هي القلب النابض للقطاع المالي الألماني ومقر البنك المركزي الأوروبي. تتمتع فرانكفورت بأفق مبهر تزينه ناطحات السحاب اللافتة للنظر. تلقب مدينة فرانكفورت بعاصمة أوروبا الاقتصادية ويتوافد إليها المسافرون من رجال الأعمال من كل مكان بهدف حضور المعارض التجارية التي تتضمن أكبر معرض كتاب في العالم.




على الرغم مما تتمتع به فرانكفورت من حداثة وعصرية، إلا أنها لعبت دورا مهما جدا في رسم معالم التاريخ الألماني واستمر هذا الدور مدة طويلة جدا حتى يومنا هذا. في العصور الوسطى، كانت مدينة فرانكفوت أمبراطورية مستقلة وحتى في الوقت الحاضر، نستطيع سماع صدى استقلالية فرانكفورت الشرسة في العصور الوسطى في جميع أنحاء المدينة بكل فخر وثقة. تمثل مدينة فرانكفورت ونهرها جسرا يسد الفجوة بين القديم والحديث. فرانكفورت بلا شك هي المدينة الألمانية الأكثر أهمية. هناك مدن أخرى في أوروبا تعبرها الأنهار، لكن قلة قليلة منها تمتلك اليهمنة والأهمية كما هو الحال في فرانكفورت. الجسور التي تمتد فوق النهر في فرانكفورت هي بحد ذاتها معالم جذب سياحية، فكل منها له تصميمه المعماري الفريد وخواصه المميزة.





تشتمل الحديقة الأثرية في فرانكفورت على أجزاء صغيرة من أقدم المباني التي تم ترميمها منذ العصور القديمة. وهي عبارة عن مستعمرة رومانية قديمة كان فيها قصر أمبراطور فرانكفورت في القرن السادس الميلادي. تقع الحديقة بين منطقة رومربيرج وشارع بارثلوميوز. تم الحفاظ على الآثار الموجودة في هذه الحديقة وهي الآن بمثابة متحف عمومي. هناك مخططات لتشييد بناء حول الحديقة لكنها حتى هذه  متاحة للجميع.



يحوي ميدان رومربيرج في فرانكفورت تسعة منازل تشكل قاعة مدينة فرانكفورت.  كانت هذه البيوت العريقة ملكا لعائلة تجار أثرياء حتى حصل عليها مجلس المدينة عام 1405.




يتمتع فندق غولدين ليف فرانكفورت بموقع مثالي في الربع الثقافي من المدينة بالقرب من حديقة الحيوانات الشهيرة زولوجيكال وكاتدرائية فرانكفورت ومتحف الفنون الحديثة وميدان رومبيرج. حديقة زولوجيكال هي حديقة الحيوانات الرئيسية في فرانكفورت حيث تحتوي على 5000 حيوان من 600 نوع مختلف وتحتل مساحة تزيد على 13 هكتار.



  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment