جزيرة أواهو، هاواي

جزيرة أواهو، هاواي


جزيرة أواهو هي أكبر جزيرة في هاواي من حيث عدد السكان وثالث أكبر جزرها من حيث المساحة (بعد الجزيرة الكبيرة وجزيرة ماوي). تقع مدينة هونولولو الشهيرة على جزيرة أواهو وهي عاصمتها وتحوي ما يزيد على 85% من سكان الجزيرة. يطلق على الجزيرة اسم " المكان المتراكم" وهو المعنى الحرفي لكلمة أواهو.


جمال أواهو أكثر بكثير مما تتصور أو تتوقع وهي وجهة غنية جدا وفعلا تستحق الزيارة. وراء تلك المياه الفيروزية النقية والشواطئ البكر والجبال ذات القمم الحادة، ستكتشف تراثا عريقا غنيا بالتاريخ والتأثيرات من جميع انحاء المحيط الهادئ.

ما تتمتع به جزيرة أواها من جمال استثنائي لم يجعلها من أفضل الوجهات السياحية في العالم فحسب، بل جعلها أيضا مكانا مفضلا لتصوير الأفلام الناجحة وأشهر برامج التلفزيون. من اللقطات التي تم تصويرها في جزيرة أواها الفيلم الأمريكي الرومانسي الكوميدي "فيفتي فيرست ديتز" وفيلم الخيال العلمي  " جوارسيك بارك" و فيلم "ذا كاراتي كيد" الجزء الثاني وفيلم """""لوست".


جاءت الخاصية التصويرية التي تتمتع بها أواهو من طبيعتها الخلابة. ما تراه يبدو كسلاسل من الجبال بالقرب من الجزيرة هو في الواقع ما خلفته من آثار في منطقتي كولاو وواياني. عندما ثارت هذه البراكين قبل ملايين السنين، انزلقت أنصاف الجبال البركانية وغرقت في أعماق المحيط تاركة بقية أجزائها لتكون الجدران الشرقية والغربية لجزيرة أواهو. ما يقع الآن بين هذه السلالسل الجبلية هو مناظر طبيعية مدهشة  وآثار للثقافات الشرقية والغربية.


طقس جزيرة أواهو دافئا تماما ككقلوب أهلها الذين تمكنوا من الحفاظ على ثراء ثقافة هاواي وتقاليدها فيها.  يشتهر أهل جزيرة أوهايو وأهل ولاية هاواي كلها بالكرم والضيافة ويكثرون من تحية الزوار بكلمتهم الشهيرة "ألوها".


يتمتع فندق هيلتون وايكيكي بيتش بموقع مثالي في قلب شاطئ وايكيكي الرائع في جزيروة أواها على بعد مبنى واحد عن بحر (الرأس الماسي). يقدم لك هذا الفندق جنة حقيقية في هاواي.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment