زوريخ- مدينة المال

زوريخ- مدينة المال



 زوريخ هي أكبر مدينة في (الاتحاد السويسري) سويسرا من حيث المساحة وعدد السكان. تعد زوريخ مركز سويسرا الاقتصادي وتضم بين جنباتها مركز الأوراق المالية وفيها المقر رئيسي لعدد كبير من الشركات الوطنية والدولية وفيها مقر الفيفا العالمية.



تقع الوكالات الإعلامية الألمانية السويسرية الدولية والوطنية في زوريخ كما يقع مقر شركة التلفزيون الألماني السويسري الوطنية هناك. صنفت المؤسسات التعليمية في زوريخ من أفضل المعاهد في أوروبا والعالم كالمعهد الفدرالي للتكنولوجيا وجامعة زوريخ الحائزتان على جوائز نوبل. وعلاوة على ذلك، نجد في زوريخ ثاني أكبر مركز تنمية لشركة غوغل العالمية.


تحدثنا عن مكانة زوريخ الاقتصادية والعلمية ولم نتحدث عن جمالها الفاتن ومعالمها التاريخية العريقة. زوريخ مدينة تقع على ضفاف النهر وتقدم مزيجا رائعا من الاكتشافات والمتعة والطبيعة والثقافة. في زوريخ، نجد الطعام الذي يمتع براعم التذوق ومتعة التسوق التي لا حدود لها وأكثر من 50 متحف وأكثر من 100 معرض ناهيك عن الحياة الليلية النابضة بالنشاط والأحداث الضمة والواحات الخضراء الكثيرة في وسط المدينة التي تجذب الزوار من كل مكان في العالم.


تقع معظم معالم الجذب المهمة في زورخ في منطقة جانبي نهر لبمات بين محطة السكك الحدية الرئيسية وبحيرة زوريخ. تصطف الكنائس القديمة والبيوت في البلدة القديمة كالعناقيد ونجد بينها المتاجر الراقية التي تبيع القطع الثمينة بأغلى الأسعار. في البلدة القديمة، هناك موقع تاريخي اسمه ليندن تقع فيه القلعة الرومانية والقصر الإمبراطوري الذي كان يسكنه آخر امبراطور سويسري. الحديقة الصينية هي هدية من مدينة كونمينغ الصينية مقابل مساعدة زوريخ لها في تطوير مصادر مياه الشرب والصرف الصحي.



من أفضل الفنادق في زوريخ فندق كراون بلازا الراقي الذي يتمتع بالموقع المثالي في منطقة زوريخ الغربية العصرية والخدمات عالية الجودة التي يقدمها. هناك ستتلقى أفضل معاملة من قبل طاقم العمل وموظفي الاستقبال.  



  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment