مدينة توياما- اليابان

مدينة توياما- اليابان


 من موقعها شمال وسط جزيرة هونشو اليابانية، تمتد توياما من الشمال إلى الجنوب وتشترك مع كل من مدينة نوغانو بالحدود من الشرق ومدينة جيفو من الجنوب ومدينة إشيكاوا من الغرب. تحيط بتوياما الجبال الشاهقة من ثلاث جهات وتمتد مروجها الخضراء باتجاه البحر لتحتضن الخليج.


مدينة توياما غنية بالمواقع التاريخية العريقة ومنها قلعة توياما التي يطلق عليها أيضا اسم قلعة أزومي. بنيت هذه القلعة الرائعة في محافظة توياما عام 1543، قامت الحكومة اليابانية بالمحافظة على هذا القصر وحديقته إلى يومنا هذا وحولته إلى حديثة عامة يمكن لأي شخص زيارتها والاستمتاع بروائعها.


لا يقتصر جمال توياما على مقتنياتها التاريخية العريقة، بل  تتمتع أيضا بطبيعة رائعة الجمال حيث يكون الانتقال من فصل إلى آخر واضح جدا أثناء مراقبة المخلوقات والنباتات المختلفة التي تظهر في كل فصل.


حدائق بوتانيك توياما  هي حدائق نباتية رائعة الجمال تقع في منطقة كامي كوتسوادا فوتشو ماتشي ني جان في مدينة توياما. تفتح الحدائق كل يوم ما عدا أيام الخميس وهناك رسوم للدخول إليها. اليوم، تحتوي حدائق باتونيك على خمسة آلاف نوع من من النباتات اليابانية والأجنبية. أبرز النباتات التي تشملها الحدائق نباتات ساحل اليابان واليونان والصين والنباتات الاستوائية وشبه الاستوائية.


خليج توياما من أكثر المناطق اليابانية ثراء بالمخلوقات البحرية وافضلها للصيد. يتغذى خليج توياما من المياه الناتجة عن ذوبان الثلوج التي تتدفق من على ارتفاع يزيد على 3.000 متر من أعلى سلسلة جبل تاتياما ويصل عمق الخليج إلى 1.000 متر. في توياما، يمكنك الاستمتاع إلى أبعد الحدود بالمأكولات البحرية الطازجة المصطادة من الخليج كالحبار الذي يضيء باللون الأزرق في الليل بمظهر رائع والجمبري الأبيض والأسماك ذات الذيل الأصفر.


بموقعه في قلب المدينة، كومفورت هوتيل توياما هو المكان المثالي للإقامة في توياما. يقع الفندق في نفس المنطقة التي يقع عليها ملعب البيسبول القومي والاستاد.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment