دومينيكا، أجمل جزيرة كاريبية

دومينيكا، أجمل جزيرة كاريبية




 دومينيكا هي دولة مستقلة تقع على جزيرة كاريبية رائعة الجمال بين البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي الشمالي في منتصف الطريق الواصل بين بورتوريكو وترينيداد. تعرف الجزيرة باسم " الجزيرة الكاريبية الطبيعية" نظرا لجمالها الطبيعي الذي لم تدنسه أيدي البشر متمثلا بالنباتات الخضراء والأراضي شديدة الخصوبة وأغرب أنواع الحيوانات التي تضمها حديقة محمية طبيعية واسعة النطاق.



 جاءت تسمية دومينيكا بهذا الاسم من اللغة اللاتينية حيث تعني الكلمة "يوم الأحد" وهو اليوم الذي لمح فيه الرحالة كريستوفر كولومبوس الجزيرة فأطلق عليها هذا الاسم. قبل كريستوفر كولومبوس، كان اسم الجزيرة "واي تو كوبولي" ويعني " طويل هو جسدها".


 يتحلى سكان جزيرة دومينيكا الأصليون بالود والانفتاح إلى حد كبير لدرجة أن التوهان في الجزيرة يكاد يكون متعة وحجة للاقتراب من السكان اللطفاء والاختلاط بهم. في حين أن بعض الجزر الكاريبية الكبيرة تكون مخيفة جدا، إلا أن هذه الجزيرة آمنة جدا وفي العادة، يوقف السكان الأصليون السياح لتفقد أحوالهم والتأكد من أنهم يستمتعون برحلتهم.



 دومينيكا حرفيا مغطاة بأدغال الأشجار الكثيفة التي تتخللها القمم البركانية الحادة والجبال والبحيرات والأنهار والينابيع الحارة والشلالات وأنواع كثيرة من الخضراوات والفاكهة والحيوانات البرية والبحرية. وهي وجهة سياحية تتمتع بشعبية كبيرة بين السياح وتعمل كمغناطيس يجذب محبي التسلق والإبحار والتجول في الطبيعة الخلابة. الشعاب المرجانية الملونة تحت سطح بحر دومينيكا يجذب عشاق الغوص من جميع أنحاء العالم.



سواء كان ما تصبو نفسك إليه هو تسلق قمم الجبال التي يزداد ارتفاعها عن 5000 قدم أو الغوص بين الشعاب المرجانية المثيرة والكائنات البحرية الرائعة، دومينيكا هي وجهتك المثالية. هذا غير الغابات القديمة العريقة في حديقة مورني ترويس بيتونز الوطنية التي تقع فيها بحيرة المياه الحارة وشلالات ترافلاغر المذهلة.


أين ستقيم عندما تزور دومينيكا؟ المكان المثالي هو منتجع خليج روزالي الفخم بخدماته الراقية وموقعه على سفوح الجبال في مورن تريوس بيتون حيث يلتقي نهر روزالي مع المحيط الأطلسي. يعمل جمال الطبيعة الخلابة حول المنتجع مع اللمسات الراقية العصرية في وئام تام لخلق إجازة سحرية على جزيرة دومينيكا.




  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment