كامبالا، مدينة التلال السبع


كامبالا، مدينة التلال السبع


 كامبالا هي عاصمة أوغاندا وأحد أرخص المدن في العالم. تعرف أوغاندا بلقب " لؤلؤة إفريقيا" وفيها بحيرة فيكتوريا الشهيرة، ثاني أكبر بحيرة مياه نقية في العالم.


اللغة الرسمية في كامبالا هي اللغة السواحلية إلا أن اللغة الإنجليزية مستخدمة أيضا فيها بشكل واسع خاصة بين العاملين في الفنادق وشركات السياحة. تقع كامبالا على قمة القائمة الخاصة بالعديد من عشاق السفر لأنها محور للعديد من النشاطات والمغامرات كرياضة قوارب الأنهار الصعبة في نهر النيل ورياضة القفز بالحبال.


يقطن مدينة كامبالا أكثر من مليون شخص ما يجعلها أكبر مدينة في أوغاندا. كانت كامبالا عاصمة لمملكة الباغاندا منذ مئات السنين، واليوم كامبالا مدينة ذات مظهر حديث وعصري مع البلدات النائية المنشرة حول التلال السبع التي بنيت المدينة فوقها في الأصل. تم بناء الكثير من بنايات كامبالا الحديثة في فترة الثمانينات لأن المدينة تعرضت للكثير من الدمار خلال "حرب التحرير" التي وقعت بين تانزانيا وأوغاندا في فترة السبعينات.



تم بناء مدينة كامبالا على شواطئ بحيرة فيكتوريا، المصدر الرئيسيي لمياه نهر النيل. تعد كامبالا أحد أكثر مدن إفريقيا خضرة حيث تمتلئ بالحدائق والمتنزهات وملاعب الغولف في وسط المدينة. لكن للأسف أن هذه السمعة التي تتمتع بها كامبالا قد لا تدوم طويلا نظرا إلى أنها من أسرع مدن إفريقيا نموا. تعد مدينة كامبالا آمنة نسبيا حيث يمكن للشخص الخروج إلى الشارع في منتصف الليل من غير أن يقلق كثيرا من التعرض للسرقة أو السلب. وسط المدينة نظيف إلى حد ما وتتوفر فيه العديد من المطاعم. تقع الغالبية العظمى من البنوك والمكاتب والسفارات في هضبة ناكاسيرو.

ننصحك بتجربة النزول في فندق سيتي رويال ريزورت الواقع في بوغولوبي التي تبعد مسافة أربعة كيلومترات عن كامبالا. إنه فندق هادئ ومريح بشكل استثنائي وهو مثالي لمواكبة الأعمال والترفيه والتثقف والتسوق حيث يسهل الوصول منه إلى الكثير من أنحاء المدينة.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment