برازيليا، المدينة الفاضلة الحديثة

برازيليا، المدينة الفاضلة الحديثة


برازيليا هي عاصمة البرازيل وأنجح محاولة على سطح الأرض لبناء المدينة الفاضلة الحديثة. بنيت هذه المدينة الرائعة نتيجة تسخير الأموال والمواهب لتحقيق الحلم البرازيلي الكبير في تأسيس العاصمة منذ بداية الخمسينات وتم الأمر بتنفيذ الخطط الحضرية المحكمة والتصميم المعماري الإبداعي والوحي والسياسي. إنها تحفة فنية معمارية عصرية أدرجت في قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي ولطالما جذبت هواة التصميم المعماري من جميع أنحاء المعمورة. من الجدير بالذكر أيضا أن برازيليا تمثل محورا جوهريا للتنقل داخل البرازيل.


برازيليا مدينة حديثة العهد بنيت من العدم واحتاج بناؤها مدة 41 شهرا منذ عام 1956 إلى أن تم افتتاحها في 21 أبريل من عام 1960. فكرة بناء عاصمة داخل البرازيل ليست بالجديدة، فقد تم اقتراحها في مناسبات مختلفة منذ نهاية القرن السابع عشر. في عام 1955، قام الرئيس البرازيلي المنتخب جوسلينو كوبيتشيك بجعل إنشاء المدينة رمزا لسياسته في تحسين صورة البلاد برمتها وتوسيع نطاق الصناعة وتنفيذ مشاريع بناء رئيسية ضخمة.


بين أكثر الأبنية جمالا وجاذبية في مدينة برازيليا الفاتنة نجد المباني الملتفة حول ساحة " السلطات الثلاث" وهي قصر بلانالتو أو قاعة الحكومة ومبنى الكونغريس بناطحات السحاب التوأم التي تحيط بها قبة مبنى مجلس الشيوخ ومبنى مجلس النواب المخروطي المقلوب وأخيرا مبنى المحكمة العليا. من المباني العظيمة الأخرى في برازيليا التي تتمتع بخواص معمارية فنية ساحة الوزراء وكاتدرائية برازيليا ومبنى كوبيتشيك والمسرح القومي.


في قلب مدينة برازيليو بالقرب من المراكز التجارية الرئيسية في المدينة ومركز المؤتمرات يوليسيس غيمارايش، ستجد المكان المثالي الذي يجب أن تنزل فيه أثناء رحلتك وهو فندق مانهاتان بلازا الرائع. يقدم فندق مانهاتان بلازا خدمات مميزة كخدمة الواي فاي المجانية في الغرف ومركز اللياقة البدنية وبركة السباحة. تتميز غرف الفندق بإطلالة بانورامية على مناظر المدينة الخلابة.




  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment