هالستات، اللؤلؤة النمساوية


هالستات، اللؤلؤة النمساوية


تعرف هالستات بكنوزها التاريخية ويطلق عليها اسم "مهد البشرية" حيث أنها قرية رومانسية ساحرة تقع على ضفاف بحيرة عظيمة في قلب منطقة سالزکامركوت الفاتنة. البيوت في هالستات ملونة بجميع ألوان الطيف التي تمتزج مع لون السماء والأشجار وتنعكس على مياه البحيرة الزجاجية المتلألئة وتحيط بها الجبال الشاهقة من جميع النواحي. ما تتمتع به هالستات من جمال كاف لضمان شهرتها في جميع أنحاء المعمورة.


تأخذك هالستات بعيدا عن صخب وضجيج المناطق الحضرية إلى عالم يملؤه السحر والهدوء. على الرغم من أنها تبعد مسافة ساعتين فقط بالقطار عن مدينة سالزبورغ، هالستات مكان مثالي للتفكر في إبداع الخالق وعظمته والتواصل مع الطبيعة على الطريقة النمساوية. تكاد المواصلات في هالستات تقتصرعلى القطارات والحافلات والقوارب التي تنقل المسافر عبر الجبال والبحيرات من قرية إلى قرية حيث يجد ملاذه بالاسترخاء والراحة والطعام اللذيذ.


تتحرك القوارب بهدوء عبر البحيرة من محطة القطار إلى القرية الواقعة على مساحة ضيقة من الأرض بين الجبل والساحل. الرقعة التي تحتلها القرية صغيرة جدا حيث يشغل موكبها السنوي من القوارب الصغيرة مساحة كبيرة من ضفاف البحيرة.

لا يوجد في البلدة إلا طريق واحدة وفي العادة لا يسمح للسيارات بالازدحام فيها وتكون هالستات من شهر مايو إلى أكتوبر خالية من السيارات من الساعة العاشرة صباحا حتى الخامسة مساءً. يمكن للشخص أن يمشي بسهولة من أول البلدة إلى آخرها بمدة لا تتجاوز نصف ساعة.


منذ ثلاثة آلاف سنة مضت، كانت هذه المنطقة تمثل منجم استخراج الملح الرئيسي في أوروبا كلها. هناك متحف يعرض ماضي هالستات الملحي بكل فخر في البلدة بجانب المكتب السياحي. ولترى منظر الملح بشكل أوضح، يمكنك أن تذهب في جولة لترى أول منجم ملح في العالم حيث يقع بجانب سكة حديد معلقة بطريقة مرعبة فوق وسط بلدة هالستات. لتدخل إلى هذا المنجم، عليك أن ترتدي البزة الخاصة بعمال المناجم وتركب القطار إلى الجبال حيث كان يتم استخراج الملح ثم تركب السفينة لتطوف البحيرة وتصل إلى الكهف الذي تتدلى من سطحه الهوابط والصواعد الملحية الفضية.


بين الجبال والبحيرة، في منطقة تم إدراجها ضمن معالم التراث العالمي لليونيسكو في هالستات، يقع فندق هيريتيج الراقي الذي يسمح لك بالمرور بتجربة فريدة من نوعها في هالستات. ثلاثة مباني تاريخية عريقة تم دمجها معا ثم حولت إلى فندق راق مميز.

                                                             

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment