ثاسوس، الكنز اليوناني الثمين

ثاسوس، الكنز اليوناني الثمين


 تقع جزيرة ثاسوس في شمال اليونان وتطل على بحر إيجة. هذه الجزيرة مأهولة بالسكان منذ فترةالعصر الحجري القديم وتؤكد مكتشفاتها الأثرية على وجود مستوطنات تعود إلى العصر البرونزي المبكر في جزيرة ثاسوس. سميت هذه الجزيرة على اسم الملك ثاسوس وهو ملك المستوطنين الفينيقيين الذين جاؤوا إلى الجزيرة بحثا عن مناجم الذهب.


ثاسوس جزيرة خضراء تشتهر بشواطئها النظيفة وكرم ضيافة أهلها وطعامها اللذيذ وعسلها الفخم. يعود تاريخ جزيرة ثاسوس إلى جميع العصور القديمة. في ذلك الوقت، كانت ثاسوس مشهورة بمناجم الذهب والرخام. وحتى اليوم، يمكننا أن نرى الكثير من كنوزها الأثرية ما يجعل الرحلة إلى ثاسوس تجربة فريدة من نوعها. ومن الأمور الأخرى التي تدهش زوار ثاسوس مصانع الرخام العملاقة التي تصدِّر الرخام الأبيض الناصع إلى جميع أنحاء العالم.


تتمتع ثاسوس بجمال طبيعي يخطف العقل كما أنها مليئة بالحيوانات المتنوعة والنباتات الخضراء وكأنها غابة عائمة على الماء مع غابات الصنوبر وبساتين الزيتون التي تغطي جزءا كبيرا من سطحها. إضافة إلى شواطئها الساحرة، تكثر المعالم السياحية الجديرة بالمشاهدة ومناطق الجذب الرائعة في ثاسوس ما يجعلها وجهة يونانية مثالية لقضاء الإجازات التي تخلد في الذاكرة.


غالبا ما يكون طقس ثاسوس جميلا جدا ويكون بأجمل أحواله مع بدايات شهر أبريل ويستمر حتى منتصف نوفمبر. بالطبع، ومثل أي مكان آخر لا تكون حالة الطقس المتوقعة أكيدة من عام إلى آخر.

استرخ على أغطية الفراش المميزة في غرفة الضيوف في فندق ريغاس في سكوبيلوس- ثاسوس. يتوفر في فندق ريغاس بركة ماء خارجية كبيرة ويقدم جولات ترفيهية حول منطقة سكوبيلوس. يقدم الفندق أيضا إفطارا مجانيا لنزلائه الكرام ويتميز بقربه من شاطئ ستافيلو وفالانيو وبانورموس وشاطئ ميليا وهي من أجمل وأشهرشواطئ ثاسوس.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment