كانبرا، عاصمة أستراليا


كانبرا، عاصمة أستراليا


 مدينة كانبرا هي عاصمة أستراليا وثامن أكبر مدينة فيها. تعد مدينة كانبرا أكبر مدينة داخلية حيث تقع في إقليم العاصمة الأسترالية على بعد 286 كم إلى الجنوب الغربي من سيدني و669 كم شمال شرق مدينة ملبورن. بنيت كانبرا عام 1908 وتم اختيارها عاصمة لأستراليا نرا لموقعها المثالي بين أكبر مدينتين في أسترالبا ملبورن وسيدني.



تتمتع مدينة كانبرا بجمال عجيب امتزجت فيه الطبيعة الخلابة وعراقة التاريخ  الذي يشير إلى أن بناء هذه المدينة أوقف الصراع على لقب العاصمة بين المدينتين. كانبرا مكان رائع بمواقعه الطبيعية والصناعية إضافة إلى مطار كانبرا الدولي الذي يمثل بوابة عظيمة تستقبل زوار كانبرا من جميع أنحاء العالم بشكل فعال.


مدينة كانبرا بمثابة نصب تذكاري لتطلعات شباب البلاد الواعد حيث صممت مناطقها الحضرية ببراعة لإظهار مؤسسات البلاد الثقافية والديموقراطية بأبهى حلة وتتفاخر بها. هذا وتمثل المدينة وجهة مثالية لعشاق المتاحف  حيث تشمل متاحفها مجموعة مميزة من الأعمال الفنية الإبداعية والكنوز التاريخية الثمينة. تعد كانبرا قلب الأمة السياسي  حيث تعج مطاعمها بالسياسيين الذين يناقشون استراجيات الحكم والصحفيين الذين لا يكتفون من الثرثرة.


تقسم بحيرة  بيورلي جريفين مدينة كانبرا إلى قسمين. تعرف المنطقة التي تقع شمال البحيرة باسم سيفيك حيث المراكز التجاري  والأسواق والأماكن الترفيهية، أما المنطقة الجنوبية فهي مقر السفارات والبرلمان وغيرها من المكاتب الحكومية. بما أنها مدينة بنيت من العدم، من السهل التنقل في كانبرا التي تتميز بطرقاتها الممتازة والأماكن الجميلة المخصصة للتنزه مشيا على الأقدام.


يقع فندق بيست ويسترن تول تريز في إحدى شوارع إينزلي الجميلة التي تصطف على جانبيها الأشجار بعيدا عن صخب مدينة كانبرا وضجيجها. جميع غرف الفندق الثمانية والسبعين مزودة بأسرّة ملكية كبيرة ومريحة. 


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment