كانكون، بوابة المكسيك السحرية

كانكون، بوابة المكسيك السحرية


 ليس من المستغرب أن العدد الأكبر من الواصلين إلى مطارات المكسيك من جميع أنحاء العالم يتوجهون إلى كانكون ومن غير المستغرب أيضا أن كانكون تعتبر من المناطق الأكثر أمانا للزيارة في البحر الكاريبي. بحر كانكون بمياهه الفيروزية المتلألئة ماهو إلا سمة واحدة من سمات كانكون غير المعدودة التي تفتن الزوار وتسحر عقولهم. في كانكون، تمتلئ الأجواء بالبهحة والمرح بشكل دائم مع العدد اللانهائي من الرياضات البرية والمائية كرياضة الإبحار بالمظلات وجولات استكشاف الأدغال والسباحة مع الحيتان وأسماك القرش وجولات الغواصة الصغيرة تحت الماء ناهيك عن نشاطات الغوص ومشاهدة الحياة البحرية المذهلة واستكشاف كهوف أعماق البحر والغوص بالقصبة والصيد وطوف الرحلات البحرية.




كانكون بمياهها البلورية وشواطئها البكر (لم يخربها البشر) التي تمتد على طول 14 ميل من الرمال البيضاء الناعمة مشكَّلة رقم سبعة "7" ، تخبئ في جعبتها الكثير من الأسرار. أحد تلك الأسرار هي أن كانكون كانت جزءا من حضارة المايا القديمة ومازالت تعتبر بوابة عالم المايا (إلموندو مايا) حتى يومنا هذا. وبالنسبة لاسمها، فقد ظهر اسم كانكون أو كانكوم في الخرائط لأول مرة في القرن الثامن عشر. مازال معنى اسم كانكون غير أكيد ولا نعرف بعد إذا ما كان أصله من لغة المايا. إذا كان جذوره من لغة المايا، فالترجمة المحتملة للاسم هي " عرش الأفعى أو الأفعى المسحورة".



على خلاف الأجزاء الأخرى من البحر الكاريبي والمكسيك، تم بناء كانكون خصيصا للسياحة لتلبي احتياجات أكثر من 3.3 مليون زائر سنويا. تقدم كانكون للزوار ما لا يمكنهم إيجاده في أي مكان آخر في العالم من الكاريبي المكسيك والحديث والقديم والمرح والحركة والسكون والاسترخاء. لا يستطيع أي مكان في العالم أن ينافس كانكون في قدرتها على تقديم الكنوز الثقافية والتاريخية والطبيعة الجميلة والنشاطات التي لا تنتهي وسبل الراحة على طريقة أمريكا الشمالية.


تشجع أراضي كانكون الكثير من الأزهار العجيبة المدهشة على النمو وتعيش فيها الكثير من الحيوانات الرائعة كحيوان الإغوانا الضخم الذي يبدو وكأنه قادم من عصور ما قبل التاريخ.


بموقعها المثالي بالقرب من الشاطئ في قلب مدينة كانكون، تمثل المنشأة السياحية "سويتز غابي" المكان المثالي لقضاء رحلتك في كانكون. يتميز الفندق بقربه من الأسواق التجارية ومعالم الجذب السياحية كمتحف دي آر تي الشهير الذي يقع تحت الماء.

                                                 

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment