روتردام، أكثر مدن هولندا حداثة

روتردام، أكثر مدن هولندا حداثة


مدينة روتردام المبنية على ضفاف نهر الروتي هي ثاني أكبر مدينة في هولندا وأحد أكبر الموانئ في العالم. تعد مدينة روتردام أكبر ميناء في أوروبا وأحد أكثر موانئ العالم اكتظاظا بالمسافرين.


روتردام الميناء العالمية أو المدينة العالمية مكان مذهل عليك أن تجرب روعته بنفسك. مازالت روتردام في ريعان شبابها مفعمة بالحيوية والنشاط وصدى نبضات قلبها الفتي يضج في جميع أنحاء العالم. تعمل روتردام بدأب لتطوير نفسها على وتيرة سريعة جدا فتتوسع في إنشاء البنايات الضخمة التي تزين أفقها  وتقديم الأحداث الثقافية والرياضية الجديدة بهدف مفاجأة الزوار الذين يجدون الكثير من التغيير والتطور مع كل زيارة وتمتلئ قلوبهم بالسرور. طبيعة روتردام التي تتسم بالتغيير اللانهائي تجعل منها مدينة يمكنك إعادة استكشافها مرة ومرتين وألف مرة.


روتردام مدينة متعددة الأوجه، فنجد فيها الميناء الصلبة والحياة الليلية الصاخبة والأسواق الرائعة إضافة إلى أنها محور مهم جدا للفنون والثقافة. علاوة على ذلك، روتردام هي مدينة الهندسة المعمارية الهولندية التي تنهض بالتجديد وتشجع الابتكار والإبداع. أفق روتردام في تغير دائم. وهناك الكثير من الأمور التي يمكنك القيام بها وسط ناطحات السحاب الشاهقة في روتردام. يمكنك أن تذهب في جولة تسوق مليئة بالمرح ثم تتناول أشهى المأكولات وبعد أن ترتاح قليلا، قم بزيارة المتاحف والمعالم السياحية الرائعة حول مركز المدينة.


ليس من المستغرب أن روتردام ملقبة بمدينة العمران حيث نجد في مساحة صغيرة من الكيلومترات المربعة عرضا كاملا لما أنتجه القرن العشرين في مجال الهندسة المعمارية العصرية الحديثة.


في موقع مثالي في أطراف ميناء روتردام ستجد مبنى ضخم بارز وهو فندق ميلانو الرائع. يبعد فندق ميلانو مسافة عشر دقائق عن محطة روتردام المركزية.











  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment