طوكيو، المدينة الأكثر أمانا في آسيا


طوكيو، المدينة الأكثر أمانا في آسيا


 ما زال بعض المسافرين يشعرون بالارتياب بشأن السفر إلى وجهات معينة في العالم. بالنسبة لبعض الأشخاص، تعطى الأولوية الأكبر إلى معرفة ما  إذا كان المكان الذين يخططون للسفر إليه آمنا بينما يبحث آخرون عن المواقع التي حازت على المراتب الجيدة في التصنيفات العالمية. بالنسبة للأمن، تؤخذ بعين الاعتبار عدة عوامل في المدن المدروسة منها الكوارث الطبيعية والاضطراب الاجتماعي والإرهاب والجرائم.


تعد طوكيو واحدة من أكثر مدن العالم أمانا حيث حصلت على المرتبة الخامسة والثلاثين في الإحصائيات التي أجرتها شركة ميرسير الأمريكية لمدن العالم الأكثر أمانا كما تربعت على المرتبة الأولى لتصبح أأمن مدينة في قارة آسيا كلها. ينصح الخبراء السياح بزيارة مدينة طوكيو التي توازي مدينة سياتل في نفوذها الحضري إضافة إلى أنها تتمتع بالقوة والثبات في المجال الاقتصادي والتجاري. لم يؤثر التعداد السكاني الضخم والمساحات الكبيرة في أمن واستقرار مدينة طوكيو ومجتمعها.


مدينة طوكيو ذات مستوى عالمي راق وهي المركز الثقافي والتجاري والسياسي في اليابان. نكاد نجزم أن جميع الجنسيات المعروفة في العالم لها وجود في مدينة طوكيو، ومن أهم ما تفتخر به المدينة هو مدارسها الخاصة والحكومية والدولية الممتازة. تتخذ كل من شركة سوني وكانون ونيسان وهوندا وغيرها من الشركات اليابانية المشهورة عالميا من مدينة طوكيو مقرا رئيسيا لها. ومن الجدير بالذكر أن وسائل النقل والمواصلات في طوكيو أكثر من ممتازة.


تنقسم مدينة طوكيو إلى 26 مدينة لكل منها سماتها الفريدة إضافة إلى مشارف المدينة وضواحيها وأطرافها وجزرها المكتظة بالسكان. هناك المئات من الآلاف من العمال الوافدين الذين يأتون إلى طوكيو من الصين وكوريا والفلبين وأمريكا والبرازيل وبريطانيا وفرنسا وغيرها من بلدان العالم.



يستطيع الأطفال البالغين من العمر عشر سنوات التجول في أنحاء طوكيو وحدهم، فهي بلا شك مدينة آمنة وحتى الجرائم الصغيرة غير مألوفة فيها. بالإضافة إلى الأمان، في إحصائية أخرى أجراها الموقع الإلكتروني "تريب أدفايزار"، تصدر شعب طوكيو المرتبة الثانية في لائحة شعوب العالم الأكثر ودا ولطفا مع الزوار كما حصلت شوراعها على المرتبة الأولى بين الشوارع الأكثر أمانا.


في قلب مدينة طوكيو، يقع فندق غراند طوكيو  بالقرب من أهم معالم الجذب السياحي كالقصر الإمبراطوري وسوق السمك تسوكيجي وحي روبونجي الشهير ومنطقة التسوق جينزا. هذا إضافة إلى أن الفندق يبعد مسافة قصيرة يمكن قطعها مشيا على الأقدام عن برج طوكيو ومعبد زوجوجي.  



  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment