كالغاري، أنظف مدينة في العالم

كالغاري، أنظف مدينة في العالم


بموقعها بين جبال روكي والمروج في مقاطعة ألبترا في كندا، فوق سطح البحر بأكثر من ألف متر، لا يسعنا أن نقول غير أن كالغاري مدينة مبهرة. يتدفق عبر مدينة كالغاري الرائعة نهرين رائعين وهما نهر بو ونهر إلبو اللذان يضمنا تواجد الأجواء الرطبة في  ظل المناخ القاري للمنطقة.



موقع المدينة بالقرب من الغابات والجبال والأنهار ما هو إلا أحد الأسباب التي تجعل الرياح تهب على كالغاري جالبة معها الهواء النقي المنعش ومن الجدير بالذكر أن هذه المدينة تصدرت على رأس قائمة أنظف مدن العالم.


إنه ليس بالأمر السهل أبدا المحافظة على مدينة كبيرة ككالغاري بعدد سكان يفوق المليون نسمة بهذه الحالة المثالية من النظافة. يتعلق هذا الأمر بالحالة الاقتصادية وثقافة السكان ووعيهم كما يتعلق أيضا بالازدهار والرخاء المادي. الركن الأساسي الذي ترتكز عليه صناعات المدينة هو إنتاج الطاقة وهو مايفسر وضع المدينة المرموق كونها مكان تتوفر فيه أحدث صيحات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجتمع منظم إلى أقصى درجة. تمثل كالغاري المكان المثالي للعيش حيث تجتمع الطبيعة الخلابة والتطور والنظام والحضارة.


مع كل ما تحتويه من مناطق الجذب الحضرية في هذه المدينة الكبرى، تتميز مدينة كالغاري بالمناظر الطبيعية الخلابة كجبال روكي التي تمثل الستارة الخلفية للمدينة. تتضمن معالم الجذب المتنوعة في كالغاري المتاحف الراقية ذات المستوى العالمي و حديقة جزيرة الأمير و خزان الماء أغلينمور حديقة كالغاري ستامبيد الترفيهية.


تماما مثل مدينة تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، مقاطعة ألبترا هي عاصمة النفظ في كندا وهي ونبض حياة البلاد وما يعكس أفضل ما فيها. تضم مقاطعة ألبترا مدينتبن رئيسيتين هما كالغاري وادمونتون وهما مليئتان بالمتاحف والأسواق الكبيرة وتعج فيهما الحياة الليلية النشطة وتتمتعان بغيرها من عوامل الجذب منها جبال روكي الآسرة التي ذركناها سابقا.

فندق ويستين كالغاري دوان تاون يقدم للنزلاء سهولة الوصول إلى مراكز الأعمال في المدينة كما يقدم لهم مجموعة من الأنشطة الرائعة في الهواء الطلق إضافة إلى مطاعمه الممتازة وأماكن التسوق والمتاحف القريبة منه.







  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment