ويهاي، المدينة الصينية الأكثر ملاءمة للعيش

ويهاي، المدينة الصينية الأكثر ملاءمة للعيش



 تقع مدينة ويهاي في الطرف الشرقي من مقاطعة شاندونغ ويحيط بها البحر الأصفر من ثلاثة جوانب من الشمال والشرق والجنوب. يمتد ساحل مدينة ويهاي على طول يصل إلى 986 كيلومتر أي 613 ميل بالمجموع.


تعد ويهاي وهي من المدن الساحلية المفتوحة من الوجهات السياحية الشهيرة في الصين ومن أهم الموانئ فيها إضافة إلى أنها أول مدينة بيئية وطنية في الصين وواحدة من أفضل المدن الموذجية الوطنية لحماية البيئة.


تتمتع مدينة ويهاي بمواسمها الفصلية المستقلة والواضحة كما تتحلى بطقس رائع جدا وأجواء منعشة بسبب بيئتها النظيفة وجودة غلافها الجوي ونقاء مياهها وقلة التلوث والضوضاء فيها وهي المعايير التي وضعتها الصين لتفضيل مدنها. حازت مدينة ويهاي على عدة ألقاب مشرفة منها "شعاع نظافة الصين" و"مدينة الحدائق الصينية" و"المدينة النموذجية في حماية البيئة" ما جعلها مكانا مثاليا للسياحة والإجازات الصيفية والاستجمام والعلاج وطبعا، العيش.


بفضل موقع مدينة ويهاي على منطقة خطوط العرض الوسطى، تتمتع مدينة ويهاي بطقس قاري موسمي معتدل بأربعة فصول واضحة ورياح موسمية. مقارنة بغيرها من المدن الواقعة على نفس خط العرض، تهطل في ويهاي كميات وفيرة من الأمطار وبسبب تأثرها بالبحر، يكون الجو  في ويهاي باردا في الربيع وباردا قليلا في الصيف ومعتدلا في الخريف ودافئا في الشتاء.


تقع جزيرة ليغونغ في خليج ويهاي شرق شبه جزيرة شاندونغ وهي قريبة جدا من وسط المدينة حيث يمكن الوصول إليها بمدة 20 دقيقة عن طريق القارب.


تتمتع جزيرة ليغونغ بجمال طبيعي مميز وطقس لطيف وسمعة طيبة. أطلق على الجزيرة اسم " الجزيرة الخيالية" و " جزيرة جنات عدن". تتسم الجزيرة بالغطاء الأخضر من النباتات والمناطق الوعرة وهي عالية من الناحية الشمالية ومنخفضة من الناحية الجنوبية. تمتد الشواطئ الواسعة من الرمال الناعمة على طول الساحل الجنوبي من الجزيرة بينما تصطدم الموجات الضخمة بالجروف الصخرية الكبيرة في الطرف الشمالي من الجزيرة.


من أفضل الفنادق في ويهاي فندق جرين إن ويهاي شيتشانغ أفينيو المريح بموقعه المثالي على بعد 7.4 كيلومتر عن مركز مدينة ويهاي.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment