لندنديري، مدينة الثقافة الأوروبية

لندنديري، مدينة الثقافة الأوروبية


تربعت مدينة لندن ديري " مدينة الثقافة البريطانية" على المرتبة الرابعة في قائمة الكوكب الوحيد (لونلي بلانيت) لأفضل مدن العالم لعام 2013. أشارت لونلي بلانيت إلى أن هذه المدينة المسورة و النابضة بالحياة بتاريخها العريق تمر في عصر نهضة جديد.

" تعد مدينة ديري مثالا براقا على مدينة عظيمة مرت بالكثير من الأوقات العصيبة ولم تهتر." هذا ما قاله توم هول من لونلي بلانيت، وأضاف:" تمتلك هذه المدينة قلبا يشع من خلال فنونها المثيرة وموسيقاها الرائعة."


لندنديري أو ديري هي مدينة تقع في الجزء الجنوبي من إيرلاندا بتعداد سكاني يصل إلى 85000 نسمة. تعد ديري ثاني أكبر مدينة في إيرلاندا الجنوبية ورابع أكبر مركز حضري في إيرلاندا كلها. يحكم هذه المقاطعة مجلس ديري المدني وفيها مطار اسمه مطار سيتي ديري.

تتمتع ديري بموروث ثقافي ثري ومتنوع وتأوي أسوار المدينة مجموعة قيمة من المتاحف والمعارض والمسارح إضافة إلى ازدهارها غير المسبوق بالأدب والموسيقى. تحيط بالمدينة القديمة التاريخية أسوار تعود إلى القرن السابع عشر اسمها أسوار مدينة ديري. أسوار ديري هي المعلم الأبرز في مباني المدينة مزينة أفق ديري كتذكير خالد لتاريخ المدينة الغني والمتنوع.


بقي جزء كبير من بناء السور واقفا رغم أنف الزمن في الأربعة قرون الأخيرة بعد أن كان شاهدا على أحداث حيث انتصرت المواجهات العسكرية وخسرت لكن الانتصارات النفسية مازالت مرئية حتى الآن. من بين الانتصارات كان النجاح في فك الحصارات الثلاث وهو انتصار رددت عواقبه صداها على مدى العقود المنصرمة حتى يومنا هذا.


كاتدرائية سين كولامب من المعالم الأخرى المهيمنة على أفق لندنديري بارزة بمعمارها الفني الخلاب وعمرها الطويل فهي مازالت واقفة بشموخ داخل أسوار ديري منذ عام 1633. هناك أيضا الكثير من متاحف المدينة الجديرة بالذكر مثل متحف تاور.

يتمتع فندق ترافيلودج ديري بموقع مركزي في قلب المدنية مطلا على نهر فويل. يقع الفندق في شارع ستراند المشهور بالحياة الليلية النشطة والمطاعم والمحال التجارية على بعد مسافة دقائق سيرا على الأقدام من أهم المعالم السياحية في مدينة ديري.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment