مدينة شيزوكا ـ اليابان

مدينة شيزوكا ـ اليابان


بعدد سكان يزيد على 700,000 نسمة، شيزوكا مدينة متوسطة الحجم تقع في منتصف الطريق بين مدينة طوكيو ومدينة ناغويا. مدينة شيزوكا هي عاصمة محافظة شيزوكا ويقع مركز المدينة الرئيسي حول محطة شيزوكا، بينما تمثل شيموزو ومينائها مركز المدينة الثاني فهي لم تظهر في المدينة إلا مؤخرا. تتمتع مدينة شيزوكا بأراضيها الخصبة وأوراق الشاي اليانعة وإطلالات جبل فوجي المثالية للتصوير.
                                                                              

كانت المنطقة التي أصبحت الآن مدينة شيزوكا مأهولة منذ عصور ما قبل التاريخ. وجد علماء الآثار قبور ضخمة وتلال دفن هائلة الحجم ضمن حدود المدينة كما تشير العلامات إلى أن موقع تورو الأثري الذي أصبح جزءا من منطقة وسط المدينة يعود إلى الفترة التي تقع بين 400- 300 قبل الميلاد.


تتمتع مدينة شيزوكا بالمناظر الخلابة المتنوعة والمتاحة طوال العام هذا إضافة إلى غناها بالممتلكات التاريخية الثمينة والبقايا الأثرية العريقة. طبيعة شيزوكا الجبلية أعطتها مناظر طبيعية خلابة تسر الناظرين وجعلتها وجهة مثالية يتوافد إليها السياح من جميع انحاء العالم. أراضي شيزوكا الخصبة والمناخ المعتدل وساحل المحيط الهادئ كلها عوامل اجتمعت لإنتاج منتجات طبيعية غنية تغمر براعم تذوق المسافرين إليها بالفرحة العارمة.


بالنسبة للسياح، يعتبر الوقت الأمثل للتخطيط لزيارة مدينة شيزوكا هو الوقت الذي تقام فيه مهراجاناتها الرئيسية وهي مهرجان شيزوكا ماتسوري ومهرجان أبيكاوي هانابي. شيزوكا ماتسوري هو مهرجان يقام في شهر أبريل من كل عام تكريما لأزهار الكرز التي تكسو المدينة بثوب رائع الجمال في هذا الوقت من العام. في الوقت الذي يقام فيه مهرجان أبيكالي هانابي في أواخر يوليو، تضيء سماء شيزوكا الصافية بالألعاب النارية الضخمة والرائعة بمنظر ساحر ومثير.


يقع فندق أسوشيا شيزوكا على بعد دقيقة واحدة سيرا على الأقدام عن محطة شيزوكا جي آر التي تقع على حدود تشوبو (وسط اليابان) ومنطقة كانتو. هذا الموقع الممتاز يمنح المسافرين سهولة السفر إلى كانتو وتشوبو مع الاستمرار بالاستمتاع بمنظر جبل فوجي والضواحي المحيطة به.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment