خير الله، أجمل ولاية في الهند

خير الله، أجمل ولاية في الهند


كيرلا أو خير الله هي الولاية التي يتمركز فيها نصف جمال الهند بمياهها المتلألئة وأشجارها اليانعة ومساحاتها الخضراء الشاسعة وأزهارها نفاثة الرائحة وزاهية الألوان. تقع كيرلا على مساحة ليست بالكبيرة بين بحر العرب وسلسلة جبال ويسترن غاتز. في كيرلا، الطقس مثالي والهواء المنعش يغازل التربة الخصبة دون خجل وتشعر أن كل شيء حولك يتوهج. يسهل الوصول إلى كيرلا وهي ولاية تتمتع بالشخصية الاجتماعية ومحبة الزوار الذين تأخذهم بالأحضان وتحسن ضيافتهم.


كيرلا واحدة من أكثر الولايات شعبية في جنوب الهند وقد تم تشييدها في الأول من نوفمبر عام 1956 من خلال دمج العديد من المناطق التي تقطنها الشعوب الناطقة باللغة الماليالامية في جنوب الهند. تمتد كيرلا على مساحة تبلغ 38,863 كيلو متر مربع وتحدها كارناتاكا من الشمال وتاميل من الجنوب وجزر لكشديب من الغرب. مدينة ثيروفانانثابورام هي عاصمة كيرلا التي تعرف باسم " بلاد الله" وتمثل بقعة سياحية مفضلة لدى عدد كبير جدا من السياح الهنود وغيرهم.



 السفر إلى كيرلا على متن القطار هو أمر غاية في السهولة حيث أنها متصلة بطريقة ممتازة مع الولايات والمدن الهندية الأخرى وتحتوي على أكثر من 200 محطة منتشرة عبر أرجائها. كيرلا مرتبطة بشكل وطيد مع المدن الهندية الكبرى مثل بانغلور ومومباي وتشيناي وكولكاتا ودلهي بثلاث عشرة طريق سريع مختلف.


كوفالام بلدة تقع على شاطئ بحر العرب في مدينة ثيروفانانثابورام في كيرلا. تشتهر كوفالام بشواطئها الرائعة والتي التي لم يقم البشر بتخريبها فبقيت بكرا. تتمتع كوفالام بشهرة وشعبية كبيرة بين الغربيين بفضل مياهها الضحلة وموجات شواطئها المنخفضة والمد والجزر الهادئ فيها. هذا وكما تعد كيرلا واحدة من أقدم الوجهات السياحية المنعزلة في الهند فقد عرفها عشاق السياحة منذ الثلاثينيات.



يتمتع فندق جراند سي بموقع مثالي في كوفالام وهو مركز جديد مزدهر للأعمال والثقافة يقدم للضيوف من جميع أنحاء العالم أعلى مستويات الخدمة لتلبية احتياجاتهم وإيصالهم إلى أعلى درجة من الرضا.

                                                                           

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment