بريزبين، عالم أستراليا الجديد

بريزبين، عالم أستراليا الجديد



 بريزبين هي عاصمة في ولاية كوينزلاند وأكبر مدنها من حيث عدد السكان وثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان في أستراليا. قرب بريزبين من الشواطئ البكر البيضاء منحها المناخ شبه الاستوائي الرطب ودافئ إلى حار في الصيف ودافئ باعتدال في الشتاء بالمقارنة مع المدن الأخرى في جنوب أستراليا.


تقع بريزبين في الزاوية الشرقية الجنوبية من كوينزلاند في أستراليا. تتمركز المدينة على ضفتي نهر بريزبين وتبطن ضواحيها الشرقية شواطئ خليج موريتون. في السنوات الأخيرة، استيقظت مدينة بريزبين من سباتها العميق وبرزت بشكل مفاجئ وغير منتظم حتى أصبحت واحدة من أكثر المدن الأسترالية المرغوب في العيش فيها حيث يحزم 1000 شخص أمتعتهم وينتقلون للعيش فيها كل أسبوع.


تعد مقاطعة الضفة الجنوبية مركز بريزبين الفني والثقافي ومن النقاط الساخنة الأكثر شعبية في المدينة. هذه المقاطعة الرائعة التي تطل مباشرة على النهر الخلاب مليئة بالمراكز الثقافية والمطاعم والمقاهي والمعارض المصفوفة على طوال شوارعها الرئيسية كشارع ليتل ستانلي وشارع غري وكذلك شوارع بريزبين المرصوفة على الشاطئ وأسواقها التي تكون مزدحمة في نهاية الأسبوع.


تغطي حدائق بريزبين النباتية المذهلة مساحة 52 هيكتار تزرع بعناية فيها النباتات شبه الاستوائية والأسترالية بطريقة غاية في الجمال وتجري بينها الفنوات المائية التي تصب في البحيرات المتلألئة باللون الأخضر وتم بناء قبة كبيرة فوق كل حديقة لتكون الملاذ المثالي للعائلات في جميع أوقات اليوم.


تمثل الحدود الشمالية والجنوبية للمدينة الوجهة المثالية لقضاء الإجازات المبكرة في ساحل بارادايس وساحل غولد حيث يكون الطقس غاية في الروعة. على الرغم من أن المنطقة سهلة ومسطحة نسبيا، إلا أن ارتفاع  بعض التلال في المدينة يزيد عن 300 متر كجبل كوت-ذا وحبل غرافات.



يتمتع فندق ميركيور بريزبين في قلب مدينة بريزبين بموقعه المثالي مطلا على نهر بريزبين في الضفة الجنوبية للنهر. يتألف الفندق من 194 غرفة معظمها مطلة على النهر وبركة سباحة ومطعم وغرفة اجتماعات تتسع لتسعمئة شخص.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment