ابحث عن السحر في غواتيمالا

ابحث عن السحر في غواتيمالا



 غواتيمالا مكان سحري حقا. تشكلت المدينة من ملامح متناقضة من آثار شعوب المايا إلى الجبال الشاهقة البركانية والأسواق التي تعج بالأشخاص والقصور الفخمة وغيرها من ملايين المعالم الآسرة. فيها شيء غريب فبعض الزوار يأتون إلى غواتيمالا بغرض الزيارة ويجدون أنفسهم مستقرين فيها ومن لا يستقر فيها يعود أدراجه ثم يعاود زيارتها بعد فترة وجيزة. هناك عدد لا يحصى من الأحداث والأنشطة التي يمكن أن تمارس في غواتيمالا، وحتى لو كانت الرحلة قصيرة، ستتمكن من زيارة عدد كبير من الأماكن المختلفة لكل منه تحدياته ومفاجآنه الخاصة.


تشتهر غواتيمالا ببراكينها المثيرة وأراضيها المرتفعة الخلابة ومجموعة من أفضل الآثار التي خلفتها شعوب المايا وهي آثار يمكنك أن تجدها في أي مكان في أمريكا اللاتينية. أحد أهم الأماكن التي لم تأخذ حقها في غواتيمالا هي شواطئها. فهناك بقع ساحرة على طول ساحل المحيط الهندي حيث يمكنك أن تجد الشواطئ الرملية السوداء الجميلة والتي تكونت ناجمة عن الطبيعة البركانية للبلاد.


إذا كنت تبحث عن لمحات للحياة التي كانت موجودة في المنطقة قبل وصول الغزاة، من المؤكد أنك سترغب في تأمل آثار المايا في مدينة غواتيمالا بشكل دقيق. تقع هذه الآثار على أرض سهلية خصبة على ارتفاع 1500 متر فوق سطح البحر وكان هذا الموقع قديما المركزا التجاري لتجارة اليشم والحجر. هناك أكثر من 200 قطعة من الحفريات المختلفة، كل واحدة منها تعرض الصناعات الحزفية الحرفية لشعوب المايا إضافة إلى النحت والهندسة المعمارية.


يعد قصر غواتيمالا الوطني رمزا مهما من رموز المدينة ببنائه المعماري الأثري. كان هذا القصر أكبر وأهم مبنى في غواتيمالا والمقر الرئيسي للقيادة العامة فيها. شهد القصر الكثير من الأحداث وهو أصل جميع الطرق في الجمهورية وفيه مكان يدعى كيلوميترو سيرو (صفر كيلومتر). اليوم، أصبح القصر متحفا تاريخيا ويستخدم للأعمال الهامة في الحكومة.


بموقعه المثالي في قلب مدينة غواتيمالا بالقرب من المطار، فندق هوتيل بان أميريكان المريح يسهل عليك الوصول إلى أي مكان في المدينة فهو أيضا قريب من القصر الوطني والسنترال بلازا والكاتدرائبة متروبوليتانا وغيرها من المعالم السياحية.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment