بكين، عاصمة الصين

بكين، عاصمة الصين



مدينة بكين هي عاصمة جمهورية الصين الشعبية ،أكثر دول العالم اكتظاظا بالسكان. تمثل بكين مركزا للسياسة والاقتصاد والثقافة والتعليم والتجارة العالمية والاتصالات في الصين. تقع بكين في شمال الصين بالقرب من ميناء مدينة تيانجين وهي محاطة بشكل جزئي بمقاطعة هيبي كما أنها تمثل أهم محور في الصين وأهم ميناء دخول فيها.


كواحدة من المدن الست القديمة في الصين، كانت بكين ومازالت قلبا وروحا للسياسية والمجتمع على مر تاريخها الطويل وبناء على ذلك، امتلكت المدينة ثروة تاريخية لا نظير لها من الكنوز التي تنادي الزوار من جميع أنحاء العالم لاستكشاف ماضيها العريق والاستمتاع بمعالم التطور الحديث الذي لم يسبق له مثيل فيها. اليوم، أصبحت بكين واحدة من أكثر وجهات العالم السياحية شعبية وشهرة حيث يصل عدد زوارها السنوي إلى أكثر من 140 مليون زائر من الصينيين و4.4 مليون زائر من باقي أنحاء العالم.



هناك مقولة صينية شهيرة مفادها أن الشخص الذي يزور الصين ولا ينجح في الوصول إلى سور الصين العظيم ليس بطلا حقيقيا. فالرحلة إلى بكين أو أي مكان آخر في الصين من دون زيارة سور الصين العظيم رحلة ناقصة بكل معنى الكلمة. سور الصين العظيم عبارة عن سلاسل مبنية من الحجر والتحصينات الترابية في شمال الصين. بني سور الصين العظيم ثم أعيد بناؤه في الفترة الواقعة ما بين القرن الخامس والقرن السادس عشر قبل الميلاد من أجل حماية الحدود الشمالية من هجمات الشعوب الشمالية بالأخص شعوب الشييونغنو التي كانت تشن الحملات المتتالية على المنطقة.


بكين القديمة رائعة ومدهشة وبكين الحديثة ممتعة وتفوق التصورات. في الوقت الحاضر، يتوفر في بكين خليطا لا نهاية له من المسارح والمقاهي والمطاعم والمراكز التجارية ومولات التسوق وغيرها من الأماكن التي تبعث السرور والرضا في قلوب الزوار. منطقة الفنون (آرت زون798) عبارة عن مركز للمعارض الصينية للفن الحديث في بكين. تستضيف هذه المنطقة 798 مهرجانا سنويا ومن هنا جاءت تسميتها. بدأ المهرجان الدولي للموسيقى منذ عام 1998 ويعقد كل سنة في المدينة منذ ذلك الحين.


بموقعه في شارع سكني تصطف الأشجار على جانبيه، فندق هوليدي إن سنترال بلازا بكين مكان مثالي وهادئ لمواكبة الأعمال واستكشاف المدينة.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment