كولمار الفرنسية، فينيسيا الصغيرة

كولمار الفرنسية، فينيسيا الصغيرة 


 كولمار بلدية في منطقة الألزاس في شمال شرق فرنسا. تقع كولمار على طول طريق النبيذ الألزاسي في مكان ما بين مدينة بازل ومدينة ستراسبورغ. يمكن للسياح في بازل وسترانسبورغ استقلال القطار من محطة السكة الحديدية للوصول إلى كولمار. الحافلات الدولية في ألمانيا أيضا توصل الركاب من المحطة في برازاخ إلى محطة السكة الحديدية في كولمار. أما إن كنت تسافر في الجو، ستضطر إلى استخدام أحد مطارات المدن المجاورة لكولمار كمطار يورو في بازل أو مطار بادن أو ستاتغارت أو زوريخ أو نانسي.


كولمار بلدة فرنسية صغيرة فائقة الجمال بتعداد سكاني لا يزيد عن 65 ألف نسمة. من الأمور التي تميز كولمار أنها مسقط رأس الرسام والنقاش المبدع مارتن سكونغوير و النحات فريديريك بارتولدي الذي صمم تمثال الحرية. يقول البعض أن كولمار هي أجمل مدينة في أوروبا وهو أمر من الصعب المجادلة فيه.


تتميز كولمار بعدد كبير من الميادين والنوافير الجميلة ما يليق بمثل هذه البلدة الثرية. من النشاطات الشهيرة في كولمار رحلات القوارب على طول قنواتها الساحرة والمحركات الكهربائية تدفع القوارب بهدوء فتمشي في أجمل أجزاء كولمار.

تعد المتاحف من أهم معالم الجذب السياحية في كولمار. هناك العديد من المتاحف في كولمار تحوي كل منها قطعا فريدة من المعروضات التي تنادي على السياح لاستكشافها. متحف أنترلندن وهو من أهم متاحف منطقة الألزاس يحوي مجموعة كبيرة من القطع التاريخية الثمينة واللوحات والمنحوتات التي تعود إلى عصر النهضة الفرنسية والقرون والوسطى وعصر الباروك العلوي.


على بعد مسافة خمس دقائق بالسيارة عن مركز بلدة كولمار و500 متر عن مركز قصر المعارض "بارك ديس"، يقع فندق نوفوتيل كولمار الذي يرحب بضيوف ألزاس الكرام. يتمتع الفندق بموقع مثالي وسهولة الوصول إليه من جميع أنحاء كولمار ويحتوي على 66 غرفة وهو مناسب جدا لرجال الأعمال والعائلات مع الأطفال.


  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment