الأخدود العظيم، أريزونا


الأخدود العظيم، أريزونا


الأخدود العظيم بطبقاته زاهية الألوان من صخور هضبة كولورادو الرسوبية  ومجرى نهر كولو رادو وروافده التي يحملها بين جنباته هو واحد من أكثر المعالم الطبيعية إثارة في العالم . يقع الأخدود العظيم شمال ولاية ريزونا داخل متنزه الأخدود العظيم القومي الذي صمم عام 1919.




تعد منطقة الأخدود العظيم رمزا أصيلا بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية والطبيعة على حد سواء. لهذا الاخدود العظيم رهبة غريبة ويتمتع في الوقت ذاته بجمال صاف وبراق بين الأخاديد والصخور المحيطة به ما يجعله مشهدا فريدا من نوعه في العالم وهو السبب الذي يأتي بملايين الزوار إليه سنويا. إضافة إلى مكانته السياحية، تعد صخور الأخدود من أغنى بقاع القارة الأمريكية باليورانيوم الخام الذي تنوي شركات التعدين استغلاله.
كونه أهم وجهة سياحية في أريزونا وجوهرة تاج عجائب الدنيا الطبيعية السبع. يمثل الأخدود العظيم معلما طبيعيا قويا وملهما يكتسح حواسنا ويجعلنا عاجزين عن التعبير بحجمه الهائل.



الأخدود العظيم واحد من أضخم معالم الجذب السياحية في الولايات المتحدة الأمريكية. ينقسم هذا الأخدود إلى قسمين وهما الحافة الشمالية والحافة الجنوبية. تحتوي الحافة الجنوبية على قرية الأخدود العظيم وعرض الصحراء واستراحة هيرميتس. وتحتوي الحافة الشمالية على المزيد من الأحياء النباتية وهو أبرد من الحافة الشمالية. أهم معالم الحافة الجنوبية هي بقعة الملاك الساطع و بقعة الإمبراطورية.





عندما ينظر المرء إلى الأخدود العظيم، من المستحيل ألا يصاب بالانبهار ولا يمكن لأية كلمات أن تصف هذا الشعور عندما تراه للمرة الأولى. فخامة الأخدود العظيم وعراقته التاريخية تظهر على صخوره التي تعد أعجوبة جيولوجية حافظت على جمالها لأكثر من ملياري سنة ونصف.


يتمتع منتجع كانيون بلازا بموقعه المثالي على بعد ميل واحد من مدخل منتزه الأخدود العظيم القومي الجنوبي وعلى بعد سبعة أميال من الحافة الجنوبية الشهيرة. يسمح لك المنتج بأن تذهب وتأتي كما يحلو لك لقربه من جميع الأماكن.





  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

0 comments:

Post a Comment